الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة نشطة تشهدها اسواق الخليل عشية العيد

نشر بتاريخ: 18/08/2018 ( آخر تحديث: 20/08/2018 الساعة: 11:47 )
حركة نشطة تشهدها اسواق الخليل عشية العيد
الخليل – معا – عشية حلول عيد الاضحى المبارك، شهدت اسواق الخليل حركة نشطة من قبل المتسوقين ، الذين يقبلون على شراء احتياجاتهم والمواد الغذائية التي يكثر الاقبال على تناولها خلال ايام العيد.
ويلاحظ المتسوق ، كثرة العروض على البضائع في المحال التجارية ، وخاصة الغذائية والشوكولاته ، ويلاحظ توفر هذه السلع بكثرة . وكما قال رئيس نقابة اصحاب شركات ومحلات المواد الغذائية في محافظة الخليل وسام الكردي ، فإن الاسواق مليئة بالمواد الغذائية ، وهناك منافسات بالأسعار وعروض تنافسية على البضائع".
يقول الكردي :" في البداية، كل عام والجميع بألف خير ، بودي التأكيد على ان المواد الغذائية الاساسية متوفرة، ولدى زملائي التجار والمستوردين مخزون استراتيجي من هذه المواد، والحمد لله بفضل المستورد الفلسطيني بات يتوفر لدينا كل شيء وبكثرة".
وأضاف خلال حديثه مع مراسلنا في الخليل :" نظراً للأوضاع الاقتصادية التي يمر بها ابناء الشعب الفلسطيني ، نجد في بعض الاحيان عزوف المستهلكين عن عمليات شراء احتياجاتهم من المواد الغذائية ويكتفون بشراء السلع الاساسية ، وهذا العام من اكثر الاعوام ضيقا على الموظفين ، ومر علينا وعليهم شهر رمضان ، وعيد الفطر السعيد والإجازة الصيفية والمناسبات الصيفية وموسم الحجاج وكذلك عيد الاضحى المبارك ومن ثم دخول المدارس والجامعات وأخيراً اقتراب فصل الشتاء، وهذه الامور ترهق الموظف وتثقل كاهله ، ونحن نرى بأن العروض تساعد المستهلك على تلبية احتياجاته".
وحول علاقة النقابة مع الجهات الرقابية على الاسواق، اوضح رئيس نقابة المواد الغذائية ، بأن العلاقة بينهم هي علاقة تكاملية تهدف الى تقديم منتجات ذات جودة جيدة للمستهلك .
وقال الكردي :" نحن نقدر دور الجهات الرقابية التي تعمل على حماية المستهلك بالدرجة الرئيسية ، ونحن على تواصل دائم ومستمر معهم ونعمل على تعميم ما يصدر عنهم لأعضاء النقابة ".