الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- صافرات الإنذار في قلب تل أبيب

نشر بتاريخ: 19/08/2018 ( آخر تحديث: 20/08/2018 الساعة: 17:03 )
فيديو- صافرات الإنذار في قلب تل أبيب
بيت لحم- معا- تظاهر العشرات من سكان مستوطنات "غلاف غزة"، ليل السبت- الأحد في تل أبيب مطالبين بتوفير الحماية لهم في ظل استمرار التصعيد من حين لآخر على الحدود.
وقالت مصادر إسرائيلية إن نحو 300 من سكان المستوطنات القريبة من الحدود مع قطاع غزة، وإسرائيليين متضامين معهم تظاهروا في تل أبيب، للمطالبة بـ"إعادة الهدوء" إلى المستوطنات هناك.
وسار المتظاهرون من شارع "إيفن غفيرول" باتجاه مفترق "روكاح"، وهم يحملون لافتات كتب عليها "نطالب بمساواة في الأمن"، و"استيقظي أيتها الحكومة، فالجنوب يحترق"، في إشارة إلى الحرائق التي اندلعت جراء البالونات والطائرات الورقية الحارقة، من قطاع غزة.
وقام المتظاهرون بتشغيل أصوات لصافرات الإنذار وتطيير بالونات في إشارة الى الأوضاع الأمنية التي مر بها سكان غلاف غزة في الآونة الأخيرة.
ويقول المتظاهرون إن "هنالك انعدام للأمن، وهو مطلب أساسي من أجل العيش في أي دولة كانت، وخاصة كدولة مثل إسرائيل"، فيما تحدثت إحدى المتظاهرات لوسائل الاعلام الإسرائيلية قائلة "نحن نعيش منذ 17 عاما بين مواجهة وأخرى، فيها ينمو أطفالنا تحت وطأة التوتر والتهديدات الأمنية، ويبدو أنه فيما لو استمرينا في صمتنا فإن الحكومة لن تكترث بأمرنا".