الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيالارا" تختتم مخيما صيفيا بغزة

نشر بتاريخ: 19/08/2018 ( آخر تحديث: 19/08/2018 الساعة: 14:09 )
"بيالارا" تختتم مخيما صيفيا بغزة
غزة- معا- اختتمت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا" في جمعية الشبان المسيحية في مدينة غزة، المخيم الصيفي للطلبة المشاركين في مشروع "التربية الإعلامية".
واستهدف الفئة العمرية بين 12 و15 ذكورا وإناث، من المدارس الماجدة وسيلة، اليرموك، العباس بن عبد المطلب وأسعد الصفطاوي، ويهدف الى تزويد الطلبة بالمهارات الإعلامية التي تمكنهم من التعبير عن أنفسهم بشكل أفضل، من خلال مجلة الحائط والإذاعة الصباحية، الذي تنفذه "بيالارا" بتمويل من أكاديمية دوتشي فيله الألمانية، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي.
واستمر المخيم الصيفي لمدة ثلاثة أيام بواقع 6 ساعات يوميا، شارك فيه 80 طالبا من المدارس المستهدفة.
وركز المخيم الصيفي على تطبيق بعض المواد التدريبية ضمن دليل التربية الإعلامية كفن الإلقاء الإذاعي، وفن المقابلة الصحفية، وكيفية تحميل برامج التسجيل الصوتي وبرامج المونتاج على الهواتف الذكية لتساعد المشاركين لعمل برنامج إذاعي، إضافة إلى تزويدهم بأدوات التعليم تساعدهم في التعبير عن واقع قضاياهم المخلتفة.
وقدم مدربو الطلبة اسماعيل أبو حطب، نرمين حبوش، مرام مناع، دنيس حسنين، حكمت المصري، مجموعة من التدريبات والفعاليات والأنشطة الترفيهية، التي اضفت جوا تفاعليا، بالاضافة لفقرات المسابقات والتحديات التي اختبرت حجم استفادة الطلبة من المشروع، واتاحت لهم الفرصة لتبادل المعارف والخبرات والأفكار فيما بينهم.
وفي ختام المخيم تم عمل ثلاثة برامج إذاعية متنوعة وهي برنامج عن أثر مواقع التواصل الاجتماعي على الأفراد، وبرنامج حكاية إبداع، وبرنامج عن كيفية قضاء عطلة الصيف، وشكر المدربون الطلبة على انجازهم وتميزهم.