الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خالد: تصريحات ترامب وبولتون أقرب الى طريقة عمل رجال العقارات

نشر بتاريخ: 22/08/2018 ( آخر تحديث: 22/08/2018 الساعة: 15:11 )
نابلس - معا - استنكر تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي التصريحات التي ادلى بها الرئيس الاميركي حول القدس وتلك التي ادلى بها مستشاره للأمن القومي جون بولتون حول وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ووصفها بأنها تشبه طريقة عمل رجال العقارات والبلطجية.
وأضاف أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال حديث له عن خطته لتسوية القضيّة الفلسطينيّة، فجر الأربعاء، حاول ان يسوق بضاعته من خلال الادعاء بأن اسرائيل ستدفع ثمنًا أكبر بكثير، لأنها أخذت هديّة قيّمة جدًا في إشارة الى اعترافه بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي ليؤكد في كلمة له امام اجتماع في ولاية فرجينيا : "أزلنا قضيّة القدس عن طاولة المفاوضات واعترفنا بها عاصمة لإسرائيل لنتمكن من تحقيق السلام يوما". 
وتابع أن الرئيس دونالد ترامب واصل بأسلوب البلطجة يقول : "قراري كان صحيحا، لقد أزلنا القدس عن طاولة المفاوضات. في كل مرّة كانت هنالك مفاوضات سلام لم نغادر إشكاليّة الاعتراف بالقدس".
وختم تيسير خالد مدونته قالا : فيما قال مستشاره للأمن القومي جون بولتون الذي يزور اسرائيل أن "الأونروا آلية فاشلة. إنها تنتهك القانون الدولي فيما يتعلق بوضع اللاجئين. برنامج الأونروا هو الوحيد في التاريخ القائم على افتراض أن وضع اللاجئ وراثي" ليلتقي مع رئيسه في المقاربة السياسية لحل الازمات بأساليب هي أقرب الى طريقة عمل رجال العقارات والبلطجية منها الى طريقة عمل رجال السياسة.