الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يستنفر بعد معلومات عن نية فلسطينيين تنفيذ عملية بالضفة
  2. السياحة تدين اعتداء الاحتلال على المواقع الاثرية
  3. الأسير خالد فراج يعلق إضرابه عن الطعام
  4. نتنياهو يلتقي بكحلون لدفع المفاوضات الائتلافية قُدما
  5. تمديد توقيف المعتقل المصاب عمر يونس لـ 7 أيام
  6. قوات الاحتلال تعتقل 3 مواطنين من الضفة
  7. نحو 300 مستوطن يقتحمون الأقصى ومحاولات متكررة لأداء طقوس تلمودية
  8. استطلاع: الأميركيون يؤيدون إسرائيل ولا يؤيدون حكومتها
  9. السامريون يؤدون حج الفسح على قمة "جرزيم"
  10. الإحصاء: ارتفاع أسعار تكاليف البناء
  11. بدء القمة التاريخية بين بوتن وكيم
  12. انطلاق محادثات "أستانا" حول سوريا
  13. ايران: بولتون ونتنياهو يحثان ترامب للدخول في صراع مع طهران
  14. سلطات الاحتلال تعتقل مرافق مريضة أثناء عودته إلى غزة
  15. وفاة شاب في ظروف غامضة وسط قطاع غزة
  16. حماس تدين قرار امريكا بفرض عقوبات جديدة ضد إيران
  17. استطلاع: 48٪ من الشباب اليهودي لديهم رؤية إيجابية تجاه الفلسطينيين
  18. إغلاق معبر رفح اليوم الخميس
  19. اشتية يدعو لتشكيل ائتلاف دولي للحفاظ على حل الدولتين
  20. الرجوب يطلع رئيس مجلس الامة الكويتي على اخر المستجدات

تربية سلفيت تعقد اجتماعا لرؤساء الأقسام

نشر بتاريخ: 26/08/2018 ( آخر تحديث: 26/08/2018 الساعة: 15:48 )
سلفيت- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم العالي /سلفيت اجتماعا لرؤساء الأقسام، لمناقشة الاستعدادات النهائية المتعلقة ببدء العام الدراسي الجديد 2018/2019 ، في مقر المديرية.
جاء ذلك بحضور مدير التربية والتعليم العالي أمين عواد، ومدير الدائرة الإدارية ناجح حرب، ومدير الدائرة الفنية محمد الأقرع.

وفي كلمته الترحيبية هنأ عواد الحضور بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وبداية العام الدراسي الجديد، متمنيا أن يكون عام مفعم بالعطاء والإنجاز، مباركا لمدير الدائرة الفنية محمد الأقرع على منصبه الجديد ،شاكرا الحضور على إنجازاتهم المميزة خلال العام الماضي، مشيرا أنه قد تم العمل على التشكيلات المدرسية والتنقلات منذ بداية العطلة الصيفية مما يضمن الجاهزية الكاملة لانتظام العملية التعليمية في موعدها المحدد، مستعرضا احصائيات وزارة التربية والتعليم العالي الخاصة بنتائج امتحان الإنجاز الخاصة بالطلبة الذين حصلوا على معدل 90 فأعلى حيث حصلت تريبة سلفيت على المركز الثامن على مستوى الوطن.

من جهة أخرى، أكد عواد أن تربية سلفيت سوف تتبنى نهج الوزارة في تنفيذ الاستراتيجيات التي من شأنها الارتقاء والنهوض في الواقع التربوي ،مستعرضا أهم القضايا التي تمت مناقشتها في الوزارة خلال اجتماع لجنة التربية والتي كان من أبرزها دمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام، ورقمنة التعليم، ومدارس التعلم الذكي، وزيادة عدد رياض الأطفال الحكومية، وتوجيه الطلبة في التخصصات الجامعية.
كما أوضح أن هذا العام سيشهد متابعة حثيثة لمدارس الذكور للارتقاء بالمستوى التعليمي فيها إلى جانب الاعتناء بالبيئة المدرسية بحيث تكون جاذبة وصديقة للطلبة.

ومن جانبه، أعرب حرب عن امنياته بان يكون العام المقبل مفعم بالحيوية والنشاط يدفع بالعملية التربوية نحو التنمية والتقدم مؤكدا أهمية التشبيك والتكامل في تحسس كافة القضايا داخل المديرية وتبني الحوار البناء في التعامل معها ,والعمل بروح الفريق الواحد،مع مراعاة التسلسل الإداري ،منوها الى بعض الأمور المتعلقة بالنواحي الإدارية.

بدوره أشاد الأقرع بالمساهمات القيمة التي حققتها المديرية خلال العام مشيرا أن موظفي التربية هم قادة تربويين يعملون في نفس الاتجاه لتحقيق المصلحة العامة، مؤكدا أن التركيز سيكون هذا العام على مدارس الذكور وتكثيف الجهود لتحسين البيئة المدرسية فيها ما يتطلب جهودا حثيثة لتجسير الفجوة بين مدارس الذكور والإناث، مشيرا الى ضرورة المشاركة الفاعلة في المسابقات والمبادرات التربوية التي تقرها الوزارة.
واستعرض أهم القضايا الفنية المتعلقة بالعمل، معربا عن أمله بأن تتضافر الجهود لتحقيق الأهداف المشتركة التي تخدم العملة التعليمية وتعمل على تطويرها.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018