الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عاصفة سياسية وحزبية ضد النواب العرب

نشر بتاريخ: 27/08/2018 ( آخر تحديث: 29/08/2018 الساعة: 09:55 )
عاصفة سياسية وحزبية ضد النواب العرب
بيت لحم- معا- ثارت عاصفة سياسية وحزبية داخل إسرائيل ضد نواب القائمة المشتركة على خلفية نيتهم التحرك بالتعاون مع السلطة الفلسطينية في الأمم المتحدة ضد قانون "القومية" واستصدار قرار شجب للقرار العنصري.
وذكرت مصادر إسرائيلية أن إسرائيل والولايات المتحدة ستعملان على مواجهة التحرك الفلسطيني من خلال سفير إسرائيل لدى المنظمة الدولية داني دانون والمندوبة الامريكية نيكي هيلي لاجهاض هذا التحرك.
ووفق ما نشرته القناة الإخبارية الإسرائيلية، فإن عددا من النواب العرب الذين يشكلون القوة الثالثة في البرلمان الإسرائيلي ويمثلون كافة الأحزاب العربية في إسرائيل التي تخوض الانتخابات البرلمانية، يسعون عبر السفير الفلسطيني تقديم مشروع إدانة الى الأمم المتحدة الشهر القادم، وذلك قبل انطلاق أعمال الجمعية العامة السنوية للأمم المتحدة.
وهاجمت مصادر مقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نواب القائمة المشتركة واتهمتهم بإضمار العداء لإسرائيل، مضيفة: انه يتعين على رئيسي حزب العمل افي غباي وهناك مستقبل يائير لبيد أن يشرحا للجمهور سبب تأييدهما للفلسطينيين والنواب العرب، وموقفهما المعارض لقانون القومية الذي يحافظ على إسرائيل دولة يهودية".
بدوره تساءل رئيس الكنيست يولي ادلشتاين، "هل مكان من يتعاون مع السلطة الفلسطينية ضد إسرائيل في البرلمان الفلسطيني ام الإسرائيلي؟".
وقالت رئيسة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني انها ستقف ضد محاولة النواب العرب في مساعيهم للنيل من اسرائيل وشجبها في الأمم المتحدة.
ووصف الوزير ياريف ليفين بالخيانة تحرك القائمة المشتركة مع السلطة الفلسطينية لاستصدار قرار اممي ضد إسرائيل على خلفية قانون القومية.
وقال ليفين في سياق حديث مع إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه يتطلع الى قيام الجهاز القضائي بتقديم أعضاء القائمة المشتركة الى العدالة، واستنفاد جميع الإجراءات بحقهم.