الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حلقة تلفزيونية- البطالة لدى الخريجين بين الواقع والحلول

نشر بتاريخ: 29/08/2018 ( آخر تحديث: 29/08/2018 الساعة: 18:27 )
حلقة تلفزيونية- البطالة لدى الخريجين بين الواقع والحلول
غزة- معا- فتح برنامج شركاء ولكن في جزء الثاني ملفا جديدا في حلقة تناولت موضوع البطالة في صفوف الخريجين خصوصا في قطاع غزة، لتسليط الضوء على هذه القضية من خلال حوار شبابي معمق ومنفتح للوصول الى نتائج وتوصيات للحد من هذه الظاهرة.
اعتزمت "معا" بأذرعها المختلفة من شبكة اذاعية وفضائية تلفزيونية وصفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي كما صفحتها الالكترونية ان تتناول هذا الموضوع بعمق، بالتعاون والشركة مع صندوق الامم المتحدة للسكان وبتمويل مع التعاون الاسباني.
ودار نقاش خلال الحلقة حيث تم استضافة كلا من د. سلامة ابو زعيتر عضو الامانة العامة لنقابة عمال فلسطين ود. عبد الكريم المدهون عميد البحث العلمي وخدمة المجتمع في جامعة فلسطين، بالإضافة الى عدد من الحضور من الخريجين والطلبة الجامعيين.
وخلال الحلقة تم الحديث حول مشكلة البطالة والتدخلات الحكومية والأهلية التي حدثت خلال الاعوام الماضية والية الحد منها، بالإضافة الى تقييم الجهود الحالية لمعالجة هذه القضية ومحاولة استكشاف مواطن الخلل في عملية القبول الجامعي، وعدم التنسيق الكامل بين الوزارات الحكومية المختلفة لتحديد اولويات سوق العمل تركزت مشاركة الضيوف والحضور حول المستقبل المنتظر في ظل هذا الواقع وكانت معظم الاراء بصورة نقدية للجهود الحالية والتي رآها معظمهم عديمة الجدوى حتى الان في قطاع غزة.
للاطلاع على الحلقة كاملة اضغط هنا