الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يستنفر بعد معلومات عن نية فلسطينيين تنفيذ عملية بالضفة
  2. السياحة تدين اعتداء الاحتلال على المواقع الاثرية
  3. الأسير خالد فراج يعلق إضرابه عن الطعام
  4. نتنياهو يلتقي بكحلون لدفع المفاوضات الائتلافية قُدما
  5. تمديد توقيف المعتقل المصاب عمر يونس لـ 7 أيام
  6. قوات الاحتلال تعتقل 3 مواطنين من الضفة
  7. نحو 300 مستوطن يقتحمون الأقصى ومحاولات متكررة لأداء طقوس تلمودية
  8. استطلاع: الأميركيون يؤيدون إسرائيل ولا يؤيدون حكومتها
  9. السامريون يؤدون حج الفسح على قمة "جرزيم"
  10. الإحصاء: ارتفاع أسعار تكاليف البناء
  11. بدء القمة التاريخية بين بوتن وكيم
  12. انطلاق محادثات "أستانا" حول سوريا
  13. ايران: بولتون ونتنياهو يحثان ترامب للدخول في صراع مع طهران
  14. سلطات الاحتلال تعتقل مرافق مريضة أثناء عودته إلى غزة
  15. وفاة شاب في ظروف غامضة وسط قطاع غزة
  16. حماس تدين قرار امريكا بفرض عقوبات جديدة ضد إيران
  17. استطلاع: 48٪ من الشباب اليهودي لديهم رؤية إيجابية تجاه الفلسطينيين
  18. إغلاق معبر رفح اليوم الخميس
  19. اشتية يدعو لتشكيل ائتلاف دولي للحفاظ على حل الدولتين
  20. الرجوب يطلع رئيس مجلس الامة الكويتي على اخر المستجدات

مجتمع مناظرات النجاح ينظم الدورة الـ2 للمناظرة الدولية السنوية

نشر بتاريخ: 04/09/2018 ( آخر تحديث: 04/09/2018 الساعة: 11:28 )
نابلس- معا- نظّم مجتمع مناظرات جامعة النجاح الوطنية "NNUDS" بالتعاون مع مكتب العلاقات الدولية والشؤون الخارجية الدورة الثانية للمناظرة الدولية السنوية يومي الجمعة والسبت 31/8 – 1/9/2018، حيث أُقيمت الدورة الثانية للمناظرات في مبنى كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الحرم الجامعي الجديد.

وشهدت المناظرات مشاركة أكثر من 50 طالبا وطالبة من مختلف الجامعات، حيث شارك طلبة من جامعة النجاح الوطنية، وجامعة بيرزيت، وجامعة القدس المفتوحة، وكلية القدس بارد، والجامعة العربية الأمريكية، علماً أن المناظرات كانت وفقاً للأسلوب البرلماني البريطاني.

وشمل هيكل المناظرات أربعة فرق تتنافس، حيث تواجه كل فريقين مع بعضهما لكل فريق بحيث يضم كل فريق عضوين.

ويهدف كل فريق إلى خلق أكثر الحالات إقناعا بعد 15 دقيقة فقط من التحضير، وشملت البطولة هذا العام أربع جولات قبل الإقصائيات إلى الدور نصف النهائي ثم النهائيات.

وحصدت جامعة النجاح الوطنية العدد الأكبر من المراكز الفائزة في المناظرة، حيث فاز فريق منها بجائزة أفضل متحدث وحصلت فرق أخرى على أفضل 7 من أصل 10 جوائز وتأهل اثنين من فرقها إلى الدور النهائي.

واحتل المركز الأول الفريق المكون من رهف صلاحات وتالة سالم من كلية القدس بارد، في حين حصلت الطالبة سناء أصلان من جامعة النجاح الوطنية على لقب أفضل المتحدثين.

هذا وضمت الفرق الثلاثة الأخرى التي شاركت في النهائيات تيماء عبد الهادي وشاكر نعيرات من جامعة بيرزيت وصاحب صقران وراضي برق من جامعة النجاح الوطنية ونوال الجيوسي وسناء أصلان من جامعة النجاح الوطنية.

وضم فريق التحكيم الأساسي جون صادق، وماريل غولدن من جامعة فيرمونت، وإياد غزال من جامعة النجاح الوطنية، كما وضم الحكام الدوليين صموئيل ناتالي، وكامارا ستوكس، ودانكان كرو، وجوناه بول، ونيكولاس أراندا، وشتاين ميهاري، كما وشمل حكاماً فلسطينيين هم لارا كسبري، ورفيق حموي، وشذى عرفات، وحنان طبيلة، وإسلام نجار، وتمارا فايز عبد اللطيف.

وأشرفت على تنظيم المناظرات عاليا جلبرت من مكتب العلاقات الدولية والشؤون الخارجية في الجامعة.

وعن مشاركتها بالمناظرات وحصولها على لقب أفضل متحدثة في بطولة المناظرات العالمية الفلسطينية الثانية قالت الطالبة سناء أصلان" الوعي الذي أكسبتني إياه المناظرة يتصدر قمّة الأمور التي شجعتني على متابعة التدريب والمنافسة، فمعرفتي بالأخبار حول العالم والقدرة على تحليل المعلومات والتنبؤ بتبعاتها المستقبلية لم تفدني فقط في المناظرة بل وفي حياتي اليومية، أصبحت مفكرة أفضل، وهذا ما جعلني أفوز بمرتبة كهذه، وأنا لست سعيدة فقط، بل فخورة جداً بكل هذا التقدّم".

يُذكر أن مجتمع مناظرات جامعة النجاح الوطنية "NNUDS" تأسست في عام 2017 في جامعة النجاح الوطنية، وهو واحد من برامج المناظرة باللغة الإنجليزية في فلسطين، وينظّم المجتمع دورات تدريبية منتظمة حول اللغة الإنجليزية طوال الفصل الدراسي، كما استضاف مؤخراً تدريبا مكثفا للمناظرة مع ماريل غولدن في شهر حزيران من عام 2018.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018