الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جيش الاحتلال: هاجمنا سورية 200 مرة واحتمال الحرب على غزة قوي

نشر بتاريخ: 04/09/2018 ( آخر تحديث: 05/09/2018 الساعة: 10:47 )
جيش الاحتلال: هاجمنا سورية 200 مرة واحتمال الحرب على غزة قوي
بيت لحم-معا- قال جيش الاحتلال الاسرائيلي انه مستعد لاندلاع حرب على كل الجبهات, مشيرا الى ان احتمالية اندلاع القتال مع قطاع غزة اقوى من احتمالية التهدئة.
وكشفت المصادر أنه خلال السنتين الماضيتين تم تدمير 15 نفقاً، في غزة.
وفيما يتعلق بجثث الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة ، قال الجيش إن "هناك جهوداً تُبذل لإعادتهم إلى إسرائيل وان اثنان من الاسرى على قيد الحياة".
وأكد الجيش الاسرائيلي وفقا لما نقلته المواقع العبرية انه قدم وثيقة إلى مجلس الوزراء السياسي والأمني اكد بموجبها انه في حالة استعداد للحرب".
وفيما يتعلق بسورية، قال الجيش الاسرائيلي ان قواته نفذت 202 غارة على اهداف في سورية خلال العام الماضي حيث تم إسقاط ما يقرب من 800 قنبلة وصاروخ، معظمها من طائرات مقاتلة على اهداف في سورية.
واضاف الجيش في ملخص للعام الماضي أن القوات الإيرانية تراجعت 80 كيلومترا من الحدود الشمالية، وإن الهجمات على القواعد الإيرانية في سوريا نفذت "في المنطقة بأسرها"، مضيفًا أن الهجمات تسببت في قيام الإيرانيين بإخلاء القواعد في سوريا ووقف تهريب الأسلحة."
وأضافت مصادر الجيش الإسرائيلي أن هناك مساهمة اسرائيلية في هزيمة تنظيم داعش عبر تنفيذ غارات اسرت عن مقتل 1000 عنصر من التنظيم .