الأخــبــــــار
  1. وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي يمنع فعالية رياضية في بيت صفافا بالقدس
  2. الاحتلال يعثر على بالون حارق في شاطئ عسقلان
  3. الاحتلال يأخذ قياسات منزل الشهيد عمر أبو ليلى تمهيدا لهدمه
  4. فرنسا تحث حكومة اسرائيل على إعادة بدء عملية السلام
  5. لبنان يحذر من تداعيات الموقف الاسرائيلي بشأن القدس والجولان
  6. حماس تدعو لصياغة خطة وطنية موحدة لمواجهات التحديات
  7. فلسطين تترأس اجتماعات مجموعة 77 والصين
  8. الاحتلال يقرر اغلاق الضفة وغزة حتى يوم السبت 27 نيسان
  9. ملحم: الحكومة ستحرس الحريات ولن يتم اعتقال أي صحفي
  10. إصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة تقوع ببيت لحم
  11. إصابات بحادث سير على مفرق قرية تعنك غرب جنين
  12. مرسوم رئاسي بتعيين يسرى السويطي نائبا لمحافظ محافظة أريحا والاغوار
  13. "التنمية الاجتماعية": أية اجراءات تقوم بها حماس بغزة لا تعنينا
  14. العاهل المغربي يخصص منحة مالية لترميم بعض الفضاءات في الاقصى
  15. يواصل إضرابه لليوم الـ23- تردي الوضع الصحي للأسير خالد فراج من الدهيشة
  16. زوارق الاحتلال تطلق النار صوب مراكب الصيادين ببحر خانيونس وبحر الشمال
  17. للمرة الثانية- الاحتلال يهدم خيمة في سوسيا
  18. العثور على جثة غريق داخل البحر شمال مدينة غزة
  19. الاحتلال يطلق النار على المزارعين شرق خان يونس جنوب القطاع
  20. مصرع مواطنة في حادث سير في خربة الدير ببلدة تقوع جنوبي شرق بيت لحم

وزير العمل يضع حجر الأساس لمركز التدريب المهني في طوباس

نشر بتاريخ: 05/09/2018 ( آخر تحديث: 05/09/2018 الساعة: 14:34 )
رام الله- معا- وضع وزير العمل مأمون أبو شهلا اليوم الأربعاء حجر الأساس لمركز التدريب المهني في محافظة طوباس بالضفة الغربية.

وأكد أبو شهلا في كلمة له في حفل وضع حجر الاساس، ان المركز ممول بالكامل من الحكومة الفلسطينية، وهو يأتي في سياق اهتمام الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله للارتقاء بمنظومة التعليم والتدريب المهني والتقني كإحدى التدخلات للتخفيف من معدلات البطالة المرتفعة .

وقال أبو شهلا ان أكثر من أربعة الاف طالب من المنطقة سيستفيدون من الخدمات التعليمية والتدريبية التي سيقدمها المركز، الذي سيركز على المهن التي تناسب طبيعة المنطقة والبيئة الزراعية، وسيهتم المركز كثيراً بالأبحاث والدراسات وإدخال التقنيات التكنولوجية في العمل الزراعي.

وأوضح أبو شهلا انه وخلال الثلاث سنوات القادمة سيتم بناء عشرين مركز تطوير وتدريب مهني في مختلف محافظات الوطن.

ولفت الى ان منطقة طوباس والاغوار غنية بالثروات الطبيعية، ولا بد من الاستفادة منها رغم وجود الاحتلال الإسرائيلي واجراءاته.

وكان ابو شهلا قد التقى صباح اليوم محافظ طوباس أحمد الأسعد وممثلي القطاع الخاص والشركات الزراعية والاتحادات النقابية والجمعيات التعاونية وممثلي المؤسسات الرسمية والتعليمية، وذلك في قاعة محافظة طوباس.

وأشاد ابو شهلا بجهود محافظة طوباس والشراكة القائمة مع مؤسسات القطاع الخاص، وسعيهم الى تطوير قطاع التشغيل والتعليم المهني والتقني في المحافظة، وتعاونهم مع وزارة العمل والتي أثمرت عن انجاز مشروع مركز التدريب المهني الحكومي ووحدة تدريب القطاع الخاص.

وتطرق الى الجهود التي تبذلها الوزارة في معالجة مشكلة البطالة وتطوير قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، وكذلك معالجة الخلل في مخرجات التعليم كإحدى استراتيجيات الوزارة في تطوير قطاع العمل والتشغيل، وتوفير احتياجات القطاع الخاص من المهنيين والايدي العاملة الماهرة.

كما أكد أبو شهلا على أهمية تطوير قطاع المشاريع الصغيرة بهدف خلق المزيد من فرص العمل وذلك بالتعاون مع الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية الذي شرع بتقديم قروض ميسرة للخريجين والراغبين في اقامة المشاريع.

وتطرق الوزير الى الجهود التي تبذلها الوزارة من خلال هيئة العمل التعاوني لتطوير قطاع التعاونيات باعتباره مدخلا لمعالجة مشكلة البطالة وخلق فرص العمل، والى سياسة الحكومة لتخصيص الاراضي بهدف انشاء الجمعيات التعاونية الاسكانية والزراعية، وخاصة في المناطق المهمشة والمهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال.

وأشار الى جهود الحكومة الفلسطينية لتعزيز صمود المواطنين على اراضيهم، وتقديم مزيد من الدعم وانشاء المشاريع الخدمية وخاصة في مناطق الاغوار، بهدف مواجهة مشاريع الاحتلال.

وحضر الحفل واللقاء بالإضافة الى وزير العمل ومحافظ طوباس كل من الوزير ناصر قطامي مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية، ورئيس بلدية طوباس حسان مجلي، وسامر سلامة وكيل وزارة العمل، والوكيل يوسف الترك رئيس هيئة العمل التعاوني، والوكيل المساعد في وزارة العمل عبد الكريم دراغمة، ونضال عايش مدير عام التدريب المهني في الوزارة، ومهدي حمدان مدير العلاقات العامة وتجنيد الأموال في الصندوق الفلسطيني للتشغيل، والناشط الاجتماعي أيوب ابو سرور.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018