الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعة- انطلاق بطولة فلسطين الدولية الـ3 للتايكواندو

نشر بتاريخ: 05/09/2018 ( آخر تحديث: 08/09/2018 الساعة: 12:36 )
الجمعة- انطلاق بطولة فلسطين الدولية الـ3 للتايكواندو
رام الله – اعلام اللجنة الاولمبية: عقد اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية، اليوم الاربعاء، اجتماعا في مقر الاولمبية، ووقف من خلاله على اخر الاستعدادات المتعلقة بانطلاق بطولة فلسطين الدولية الثالثة للتايكواندو G1، المقرر انطلاق منافساتها يوم الجمعة المقبل في صالة جامعة بيرزيت، بمشاركة وفود تمثل 17 دولة، من مختلف بلدان العالم.
وحضر الاجتماع، امين عام المجلس الاعلى، الوزير عصام القدومي، وامين عام اللجنة الاولمبية، عبد المجيد حجة، ووكيل المجلس الاعلى، منذر مسالمة، ورئيس اتحاد التايكواندو، د. بشار عبدالجواد، وعدد من كوادر الاتحاد، واللجنة التنظيمية.
وشدد الرجوب على ضرورة استثمار الحدث، من خلال بذل اقصى الجهود، بهدف انجاحه على مختلف المستويات والاصعدة، مؤكدا ان ملامسة النجاح على هذا الصعيد، تنحصر في ثلاثة محاور هي: التنظيم الجيد والاعلام الفعال والديناميكي والحضور الجماهيري الطموح والواعد لمختلف النزالات.
واوعز بتشكيل لجنة متابعة بحيث يتمحور عملها على رفع تقارير، تتضمن ملخصاً يوميا عن احداث البطولة، وطالب بعقد اجتماع مع المتطوعين.
واشار الى انه يعقد كبير الآمال واوسعها على اتحاد التايكواندو، باعتباره من الاتحادات الواعدة والقادرة على النهوض والارتقاء، مطالبا ببناء شبكة من العلاقات مع بعثات الدول المشاركة والاستفادة منها في مختلف الاوجه، فنيا واداريا وتحكيميا.
وطالب الاعلام بمواكبة الحدث والترويج له، من خلال مختلف المنابر الاعلامية، مؤكدا ان نجاحه هو نجاح للحركة الرياضية.
ولفت الرجوب الى ان اللجنة الاولمبية سوف تخاطب بشكل رسمي اللجنة الاولمبية الدولية، واللجان الاولمبية الوطنية، من اجل وضعها بصورة ممارسات الاحتلال وتعمده عرقلة حركة دخول بعض الوفود المشاركة للوطن الفلسطيني.
ودعا الى اجراء تقييم شامل للبطولة في اعقاب انتهائها بهدف الوقوف على جوانب العمل على كافة الاصعدة.
وكان اللواء الرجوب استمع الى شرح واف ومفصل عن اخر التفاصيل والحيثات المتعلقة بالبطولة من رئيس الاتحاد، بشار عبدالجواد، مؤكدا ان 12 دولة من اصل 17 سوف تشارك في منافسات البطولة، مشيرا الى ان 125 لاعبا فلسطينيا سوف ينخرطون في المنافسات.
واكد رئيس اتحاد التايكواندو على اهمية البطولة، لافتا الى انها ترفع من المستوى الفني للاعبين الفلسطينيين، وتزيد من منسوب خبرات الكوادر الادارية في الاتحاد، الى جانب اتاحة الفرصة لعدد كبير من اللاعبين لتحسين تصنيفهم الدولي باكتساب النقاط.
يذكر ان وفودا من تركيا وكرواتيا والولايات المتحدة الاميركية، وهولندا واليونان، وصلت يوم الثلاثاء، في حين اعاق الاحتلال وصول بعثتي باكستان والهند، اضافة الى نائب رئيس الاتحاد الدولي، اللواء احمد الفولي، ورئيس الاتحاد الافريقي والعربي السيد ادريس الهلالي.