الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

راصد معا: فرصة لأمطار

نشر بتاريخ: 08/09/2018 ( آخر تحديث: 08/09/2018 الساعة: 13:25 )
راصد معا: فرصة لأمطار
بيت لحم- معا- افاد الراصد الجوي لوكالة معا قصي الحلايقة ان فلسطين وعموم دول بلاد الشام تتاثر بامتداد منخفض جوي علوي مقترن بمنخفض جوي موسمي سطحي، ما يعمل على سيادة أجواء غير مستقرة نسبياً، وهبوط درجات الحرارة الى ما دون معدلاتها السنوية العامة، وهطول زخات من الأمطار في بعض المناطق.
وفي التفاصيل، تعرضت المنطقة لتدفق كتلة هوائية خريفية معتدلة، مصدرها منطقة بحر ايجا وجنوب غرب تركيا، حيث هبطت الحرارة الجمعة ويتواصل هبوطها اليوم السبت، لتصبح الأجواء غائمة جزئياً ولطيفة نهاراً، فيما تكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق.
وتسود أجواء باردة نسبياً الليلة المُقبلة، السبت/ الأحد، في مناطق مختلفة خاصة الجبلية، بالتزامن مع ظهور السحب واستمرار فرص تساقط زخات من الأمطار في شمال وأواسط البلاد، وتنشط الرياح على فترات.
وخلال يوم الأحد، تبقى درجات الحرارة دون معدلاتها العامة بحدود درجتين مئويتين، لتسجل العظمى في القدس 26 درجة وفي الخليل ورام الله وصفد 25، ويكون الطقس معتدلاً وغائماً جزئياً نهاراً، يتحول الى غائم أحياناً، مع هطول زخات محلية متفرقة من الأمطار في أجزاء من الساحل، والمنطقتين الشمالية والوسطى.
وفي يومي الاثنين والثلاثاء ترتفع قليلاً درجات الحرارة، وتستمر الأجواء معتدلة نهاراً، مائلة للبرودة ليلاً، ويستمر ظهور السحب المختلفة، ويحتمل تساقط امطار خفيفة، خاصة في النصف الاول من يوم الاثنين.
وترتفع درجات الحرارة بصورة ملحوظة تدريجية من الاربعاء وحتى الجمعة، على اثر سيطرة مرتفع علوي مداري مرفق بكتلة حارة جداً، ومؤقتة على السطح، لترتفع الحرارة الخميس والجمعة الى ما بين 32-34 في القدس، ثم تعود للانخفاض الملحوظ مطلع الأسبوع المقبل.