الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشغال تُنجز 4 مشاريع للبنية التحتية في بيت لحم والخليل

نشر بتاريخ: 09/09/2018 ( آخر تحديث: 09/09/2018 الساعة: 17:10 )
الأشغال تُنجز 4 مشاريع للبنية التحتية في بيت لحم والخليل
الخليل- معا- انجزت وزارة الأشغال العامة والاسكان أربعة مشاريع في قطاع البنية التحتية تعود لصالح محافظتي بيت لحم والخليل، عبر تمويل ذاتي من الخزينة العامة.
وقال وزير الأشغال العامة والاسكان د. مفيد الحساينة في بيان صحافي صادر عن الوزارة، اليوم الاحد، أن الوزارة تستهدف تنفيذ مشاريع تعمل على تطوير البنية التحتية، مؤكداً على أهمية البنية التحتية في خدمة قطاعات حيوية تسهل حياة المواطنين، مبيناً أن الوزارة ماضية في جهودها وتنفيذ عدد كبير من مشاريع البنية التحتية في كافة المحافظات.
وأوضح البيان أن الوزارة أنجزت 4 مشاريع، منها مشروعين للطرق في بيت لحم، وتضمنت انجاز المرحلة الثانية لتأهيل طريق القدس – الخليل، والذي يربط محافظتي بيت لحم والخليل.
واضاف ان الوزارة أنهت العمل في مشروع اعادة انشاء شارع الاستقلال في بيت لحم، عبر تكلفة اِجمالية تجاوزت 1.5 مليون شيك ، ويُعدُّ الطريق بديلاً لطريق القدس– الخليل كما يربط المدينة مع الدوحة وبيت جالا.
أما في محافظة الخليل فأشار البيان الى أن الوزارة أنجزت تأهيل طريق يطا – الحدب بتكلفة اجمالية بلغت حوالي 1.6 مليون شيكل وطول 2 كم، مبينا أن الطريق يعتبر بديلاً عن مخيم الفوار ويربط المناطق الجنوبية للخليل بالمدينة.
واشار الى ان انجاز العمل في مشروع أعمال البنية التحتية لاقامة محطة توليد كهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 30 ميغا، لمنطقة شرق الخليل بتكلفة حوالي مليون شيكل.
يُذكر أن الوزارة تنفذ عدداً من مشاريع الطرق في محافظات جنوب الضفة، بهدف رفع كفاءة شبكة الطرق، كونها ذات تعداد سكاني ضخم، عدا عن أهميتها الاقتصادية والحركة الكثيفة للمركبات التجارية داخل المحافظات وخارجها الى المحافظات الاخرى.