الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة علمية حول مرض "اعتلال عضلة القلب التضخمي"

نشر بتاريخ: 11/09/2018 ( آخر تحديث: 11/09/2018 الساعة: 12:20 )
محاضرة علمية حول مرض "اعتلال عضلة القلب التضخمي"
الخليل- معا- عقدت محاضرة علمية طبية، يوم الاثنين، حول مرض اعتلال عضلة القلب التضخمي (HOCM) في قسم الباطنة في مستشفى الخليل الحكومي، ضمن برنامج التعليم المستمر وتحت اشراف اللجنة العلمية والإعلامية.
والقى المحاضرة الدكتور عيسى ابراهيم العملة مقيم باطنة وقلب، تناول فيها عن مرض اعتلال عضلة القلب التضخمي وتعريف المرض واسبابه وانواعه واحدث الدراسات التي تتعلق بهذا المرض وطرق العلاج وفق احدث الدراسات العالمية واهمية العلاج المبكر للحالات لمنع تدهور الحالة الصحية للمريض.
واشار العملة الى أهمية الفحص الشامل لجميع افراد العائلة في حال تم اكتشاف حالة مرضية داخل العائلة.
واكد الدكتور إبراهيم الهور استشاري الامراض الباطنية ورئيس قسم الباطنة والقلب على اهمية هذه المحاضرات التي تسهم في زيادة المعرفة وتحديث المعلومات الطبية للطبيب، ما يؤدي الي تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، مؤكدا اهمية متابعة كل جديد في علوم الطب. 
وقال الدكتور رمضان ابو كرش اخصائي امراض القلب والمشرف على البرنامج التعليمي في قسم الباطنة ان هذه المحاضرات يتم اختيارها في بداية كل شهر ضمن خطة تعليميه تهدف الى زيادة المهارة الطبية للأطباء. 
واكد ان هذا النوع من الأمراض بحاجة الى متابعة جيدة في حال تم اكتشاف اي حالة مرضية داخل العائلة كون المرض وراثي.
وقال الدكتور اسماعيل ابو دية اخصائي امراض الأعصاب ان هذه المحاضرات تقدم احدث الدراسات الطبية المتعلة بالأمراض وتعمل على رفع كفاءة الأطباء، وتساهم في تحسين مخرجات برنامج الاختصاص في فلسطين. 
جاء ذلك بحضور عدد من الأطباء المقيمين والامتياز، معبرين عن رضاهم عن المحاضرات التي تعقد بشكل دوري داخل قسم الباطنة.