الأخــبــــــار
  1. ‏قتيلان بمواجهات بين متظاهرين والجيش الفنزويلي عند الحدود مع البرازيل
  2. شبان يلقون زجاجات حارقة على مركبات مستوطنين قرب مستوطنة "أفرات"
  3. الاحتلال يفرض حبسا منزليا وكفالة مالية على طفلين مقدسيين
  4. مصرع طفل إثر تعرّضه للدهس في شعفاط
  5. اخلاء فندق ليوناردو في البحر الميت جراء تسرب مادة كيماوية
  6. اللحام: ما يجري في القدس درس كبير لرام الله وغزة
  7. اصابة شاب من مخيم العروب برصاص الاحتلال في قدمه
  8. الجبهة العربية الفلسطينية: الحملة ضد الرئيس حرف للمسار الوطني
  9. اصابة معلمة مقدسية بعيار مطاطي في اليد خلال اقتحام بلدة العيسوية
  10. بالاجماع- إعادة انتخاب قدورة فارس رئيسا لنادي الأسير
  11. ليبرمان: لن انضم الى حكومة يرأسها غانيتس
  12. ابو هولي: التبرع الياباني سيساهم في استقرار ميزانية الأونروا لعام 2019
  13. مقتل شاب وإصابة والدته بجريمة إطلاق نار في الطيرة بالداخل
  14. الاحتلال يطلق النار على رعاة الأغنام شرق قطاع غزة
  15. حالة الطقس: توالي ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء
  16. المدن الجزائرية تنتفض: لا لبوتفليقة ولا لسعيد
  17. ايباك في هجوم نادر على نتنياهو: حزب عنصري
  18. فلسطين تقود مشاورات مجموعة الـ 77 والصين
  19. زورقان حربيان اسرائيليان يخرقان المياه اللبنانية
  20. البشير يعلن حالة الطوارئ ويحل الحكومة

المالكي يطلع أبو الغيط على آخر المستجدات

نشر بتاريخ: 11/09/2018 ( آخر تحديث: 11/09/2018 الساعة: 13:08 )
رام الله- معا- اجتمع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، واطلعه على آخر المستجدات السياسية.
واطلع المالكي ابو الغيط على الاجراءات المتسارعة التي تُمعن إدارة الرئيس الأمريكي ترامب باتخاذها ضد حقوق الشعب العادلة والمشروعة، والتي تتمثل ليس فقط في إنحياز أمريكي مطلق للإحتلال وسياساته، وإنما أيضاً في إقدام الإدارة الأمريكية، على إتخاذ قرارات ووعود تنال من قضية الشعب، وتبنيها بشكلٍ سافر رواية الإحتلال ومواقفه ورؤيته، في تحد واضح لعملية السلام ولدور المجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وأخرها إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن. 
واستعرض المالكي قرار ما تسمى المحكمة العليا الإسرائيلية التي رفضت إلتماس سكان الخان الأحمر وقرارها السماح لقوات الإحتلال بإخلاءه، ما يعتبر دليلاً جديداً على أن المحكمة العليا جزءاً لا يتجزأ من منظومة الإحتلال وتعمل على تنفيذ سياساته بعيداً عن أي قانون أو مرجعيات قانونية، وهو محاولة للتغطية على جريمة التطهير العرقي ضد المواطنين الفلسطينيين، وخطورة ورفض القانون العنصري الإسرائيلي المسمى بـ "إسرائيل الدولة القومية للشعب اليهودي" وآثاره على الحقوق التاريخية والسياسية للشعب، بالإضافة الى ضرورة التصدي للمشروع الأميركي الاسرائيلي الساعي لتصفية القضية.
وحذر من التداعيات الخطيرة التي تمارس على الشعب في قطاع غزة المحاصر جراء اغلاق المعابر وسياسة الحصار والتجويع التي تتبعها حكومة نتنياهو، مطالبا بضرورة التدخل الدولي المتعدد الأطراف لتوفير الحماية الدولية العاجلة للشعب، والاعتراف بالدولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس على حدود 1967.
وناقش المالكي مع ابو الغيط قرار الإدارة الأمريكية بوقف الدعم المقدم إلى "الأونروا"، وتداعياته على أوضاع اللاجئين، ولا سيما على الصعيد الاجتماعي والانساني وتحديدا التعليمي والصحي. 
من جانبه، تحدث ابو الغيط عن عزم مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، إلى مناقشة كافة القضايا ووضع تصورات لكيفية دعم الشعب وقضيته العادلة.

وتناول اللقاء بحث مشاريع القرارات التي ستصدر عن مجلس الجامعة في دورته 150 والمتعلقة بعملية السلام المتعثرة بسبب تعنت الحكومة الاسرائيلية واستمرارها بسياسة الاستيطان، ورفضها تطبيق قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالصراع العربي-الاسرائيلي.

وحضر اللقاء سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية دياب اللوح، ومدير الشؤون العربية بالخارجية المستشار أول فايز أبو الرب، والسفير المناوب لدى الجامعة العربية مهند العكلوك، ومدير مكتب وزير الخارجية المستشار أول محمد أبو جامع، وجميعهم من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.​
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018