الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الذكرى 13 لانسحاب الاحتلال من غزة تمر بصمت

نشر بتاريخ: 12/09/2018 ( آخر تحديث: 12/09/2018 الساعة: 11:08 )
الذكرى 13 لانسحاب الاحتلال من غزة تمر بصمت
غزة- معا -تمر اليوم الذكري الثالثة عشر لانسحاب قوات الاحتلال الاسرائيلي من قطاع غزة ضمن خطة احادية الجانب نفذها رئيس الوزراء الاسبق أرئيل شارون في العام 2005.
واخرجت اسرائيل قواتها من قطاع غزة واخلت جميع المستوطنات وعددها 21 مستوطنة من قطاع غزة وقامت بهدم معظم مبانيها قبل الخروج وهو ما اعتبره الفلسطينيون انتصارا على الاحتلال الاسرائيلي.
ولم يشهد قطاع غزة احتفالات تذكر بالمناسبة التي جعلت قطاع غزة خاليا من الاحتلال في ظل الحصار الذي تواصل اسرائيل فرضه على غزة منذ 11 عاما.
من جانبها قالت حركة حماس ان ضربات المقاومة الفلسطينية التي أجبرت الاحتلال على الإنسحاب من قطاع غزة عام 2005 هي قادرة على دحره عن كامل أرضنا الفلسطينية المحتلة".
وأكدت حماس على لسان الناطق باسمها عبد اللطيف القانوه ان المقاومة الفلسطينية بكل أشكالها وأدواتها ستظل خيار الشعب الفلسطيني الإستراتيجي ولن ينجح الاحتلال باستئصال شأفتها أو منع تمددها".
وأضاف في تصريح وصل معا "مشروع أوسلو لم يتمكن من تحرير شبر واحد أو تفكيك مستوطنة أو إزالة حاجز عسكري لأن جوهر الاتفاق يعتمد على التنسيق الأمني وملاحقة المقاومة الفلسطينية وهو ما يرفضه شعبنا".