الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو عمرة: ليس لنا سوى تصعيد المقاومة للتصدي لهدم الخان

نشر بتاريخ: 12/09/2018 ( آخر تحديث: 12/09/2018 الساعة: 13:18 )
رام الله- معا- قال هاني ابو عمرة عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية ان السبيل للتصدي لقرار الاحتلال هدم قرية الخان الاحمر جنوب القدس هو بتصعيد المقاومة الشعبية بكافة اشكالها.
واضاف انه لا يمكن الصمت تجاه ممارسات الاحتلال مهيبا بالشعب في القدس ومحافظات الضفة الغربية بالتصدي للاحتلال واجراءاته بكافة السبل المتاحة ودفعه للإدراك ان مخططاته لن تمر وستشعل الارض نارا تحت اقدامه.
وكشف أبو عمرة ان الجبهة العربية الفلسطينية شاركت يوم الثلاثاء في اجتماع لأعضاء المجلس الوطني الفلسطيني عقد في الخان الأحمر بدعوة من مسؤول ملف القدس بمنظمة التحرير الفلسطينية.
وتابع ابو عمرة ان المواجهة الشعبية المفتوحة مع الاحتلال تتطلب من جميع مكونات الشعب بمختلف فئاته وأيدولوجياته وتوجهاته السياسية المشاركة الفاعلة والتأكيد على ان التناقض الرئيس للشعب هو مع الاحتلال الذي يواصل نهبه للأرض الفلسطينية على مرأى ومسمع العالم بدعم وغطاء من حليفته الولايات المتحدة الامريكية، مستغلا الوضع الداخلي الفلسطيني الذي يعاني من الانقسام منذ سنوات وانشغال الاقطار العربية بظروفها الخاصة.
ودعا ابو عمرة جماهير الامة العربية للتحرك دعما ونصرة لنضال الشعب وصموده قائلا "ان شعبكم الفلسطيني لا زال صامدا ثابتا في الخندق الأول من معركة الامة العربية جمعاء، فلتتحرك الشعوب لتصحيح بوصلتها، لهم ان فلسطين هي خلاصكم من كل ما تواجهون، فانتصروا لأنفسكم بانتصاركم للقدس وفلسطين وصوبوا مساركم ووجهتكم نحو العدو الاساسي لامتنا والمسؤول الاول الخفي وراء اشعال النار في اقطاركم".
واشاد ابو عمرة بموقف دول اوروبا فرنسا والمانيا واسبانيا والمملكة المتحدة وايطاليا التي دعت الاحتلال الى وقف هدم الخان الاحمر مبينا ان هذه المواقف رغم اهميتها الا انها غير كافية وعلى دول العالم اتخاذ اجراءات ملموسة ضد الاحتلال تشكل رادعا له لوقف انتهاكاته.