الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الصحي تستضيف وفداً من (HELIA) الإسبانية

نشر بتاريخ: 16/09/2018 ( آخر تحديث: 16/09/2018 الساعة: 16:41 )
الخليل- معا- استضافت مؤسسة لجان العمل الصحي وفداً رفيع المستوى من مؤسسة (HELIA) الإسبانية بزيارة للمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.
وتم إطلاع الوفد على طبيعة الخدمات التي تقدم داخل المنطقة من خلال المراكز والبرامج المشاريع المنفذة في منطقة الجنوب من قبل لجان العمل الصحي.
وبدأت الجولة بزيارة حارة جابر الواقعة في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل وفي المنطقة المصنفة (H2)،  حيت تم الاطلاع على أحد مشاريع مركز إشراقة الجنوب التابع للمؤسسة.
وتم عقد اجتماع مع مجموعة نسائية من المشاركات في تنفيذ مشروع التمكين الاقتصادي، وجرى الاستماع لتجربة المشاركات في المشروع الريادي والناجح، وتم التطرق إلى بعض الصعوبات التي واجهت المشروع جراء الحصار المفروض على المنطقة من قبل سلطات الاحتلال، وخاصةً أن حارة جابر تعتبر من المناطق المغلقة والمحاصرة في قلب مدينة الخليل.
وبعد ذلك توجه الوفد الزائر إلى مركز طوارىء الخليل ومركز إشراقة الجنوب حيث تم تقديم شرح مفصل عن طبيعة الخدمات المقدمة في المركزين، قبل البدء بجولة ميدانية للوفد داخل البلدة القديمة من مدينة الخليل للوقوف على حجم المعاناة التي يعانيها القاطنين داخل البلدة القديمة جراء إعتداءات المستوطنين وسياسات سلطات الاحتلال والتي تتمثل بالاغلاقات المسترة للمنطقة بشكل كامل وتقييد حركة المواطنين حيث يمنعون من إستخدام مركباتهم الخاصة داخل هذه المنطقة ما يشكل عائقاً أمامهم وخاصةً في حارة جابر وتل إرميدة، وبعد الانتهاء من الجولة زار الوفد الإسباني مركز حلحول الصحي للإطلاع على سير العمل فيه وخاصةً أعمال الترميم وتوسيع المركز حلحول من خلال بناء طابقين إضافيين. .
وكان رافق الوفد خلال هذه الجولة حنان أبو غوش ورودين سعد الدين فهد أبو سيف من مؤسسة لجان العمل الصحي، وفي نهاية الجولة جرت مرافقة الوفد في جولة على مسار جدار الفصل العنصري في منطقة بيت لحم وتعريفه بتأثيرات المستوطنات على حياة السكان وفي مصادرة الأراضي والمياة لصالح المستوطنات.