الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو بكر يطلع السفير الأوكراني على اوضاع الأسرى

نشر بتاريخ: 17/09/2018 ( آخر تحديث: 17/09/2018 الساعة: 11:18 )
ابو بكر يطلع السفير الأوكراني على اوضاع الأسرى
رام الله- معا- أطلع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر، السفير الأوكراني لدى فلسطين نيكولا ليشينكو ووفدا من اتحاد المحاربين القدامى، على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى في سجون الاحتلال، وذلك خلال لقاء عقد، اليوم الأثنين بمقر الهيئة.
وشدد ابو بكر خلال اللقاء، على أهمية تفعيل قضية المعتقلين الفلسطينيين على المستوى الدولي والعالمي، وتسليط الضوء على المكانة القانونية والحقوقية للأسرى الذين يتعرضون لأبشع الانتهاكات والسياسات العنصرية الإسرائيلية.
وأشار الى طبيعة الانتهاكات العديدة التي يتعرض لها الأسرى، كالإعدامات بدل الاعتقال، والحرمان من الزيارات، والاعتقال الإداري التعسفي، وعمليات القمع والبطش بحق الأسرى والتعذيب والتنكيل، والمحاكمات غير العادلة، واعتقال الأطفال والمرضى والنواب والنساء وكبار السن واحتجاز الجثامين.
ودعا اللواء ابو بكر المجتمع الدولي إلى إلزام إسرائيل على احترام معايير وقوانين حقوق الإنسان من خلال مقاطعتها وفك اتفاقيات الشراكة الأمنية والتجارية والثقافية والاقتصادية معها؛ بسبب استمرار انتهاكاتها لحقوق الإنسان الفلسطيني، وخاصة الأسرى في السجون .
كما ثمن المواقف الأوكرانية الداعمة والثابته للشعب الفلسطيني، شعبا وحكومتا، ومطالبا اياهم باستمرار دعم الفلسطينيين على كافة الاصعدة والمستويات، لانهم اصحاب حق.
وحضر اللقاء من الجانب الأوكراني الى جانب السفير، رئيس اتحاد المحاربين القدامى ميكولا هنشرينكو، ونائبة رئيس الاتحاد نتاليا شاتكوفسكا، ومن الهيئة مدير عام العلاقات العامة والاعلام فؤاد الهودلي ومدير عام الشكاوي مهند جرادات، ورئيس ديوان رئيس الهيئة محمد زيدات، ومدير الاعلام ثائر شريتح.