الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية تعاون بين "اللجنة الوطنية" و"جودة البيئة"

نشر بتاريخ: 18/09/2018 ( آخر تحديث: 18/09/2018 الساعة: 13:35 )
اتفاقية تعاون بين "اللجنة الوطنية" و"جودة البيئة"
رام الله- معا- وقع رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم محمود إسماعيل، ورئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الأتيرة، اليوم الثلاثاء، إتفاقية لتنفيذ نشاطات وورش عمل حول سبل حماية البيئة ومواجهة المخاطر التي تحددها من خلال دعم المشاريع الواردة في الاتفاقية، في مقر اللجنة الوطنية في مدينة البيرة.
وتاتي هذه الاتفاقية بدعم من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" في إطار برنامجها المقرر لدعم المؤسسات التربوية والثقافية في فلسطين والقدس الشريف للعام 2018، وبحضور مدير عام المنظمات الخارجية في اللجنة الوطنية ليالي عثمان ومدراء الدوائر، بالإضافة للوفد المرافق من سلطة جودة البيئة.
ورحب إسماعيل بالوزيرة م. الأتيرة والوفد المرافق لها مشيرا لأهمية الإنجازات التي حققتها سلطة جودة البيئة على المستوى المحلي والوطني واصفا إياها بوزارة الدفاع جنبا إلى جنب مع باقي المؤسسات الوطنية، مؤكدا على دور اللجنة الوطنية التنسيقي ما بين المنظمات الخارجية وعلى رأسها منظمة "الإيسيكو"، والوزارات والمؤسسات المحلية والدولية.
وشدد إسماعيل على أهمية الإلتفات للبيئة وحماية الأرض والإنسان لما له من أهمية في عملية المقاومة والصمود في مواجهة جبروت الاحتلال المتمثل بالاستيطان وسرقة الأرض والموارد، وممارساته اليومية المتمثلة بإفلات الحيوانات الضالة وغيرها من الانتهكات.
بدورها، شكرت م. الأتيرة رئيس اللجنة محمود إسماعيل وطاقم عملها على جهودهم العظيمة في تعزيز الوعي التربوي والثقافي في كافة المجالات، مؤكدة على أن هذه الاتفاقية باكورة للعمل من أجل النهوض في مجال التوعية البيئية وتنمية المهارات في مجال معالجة المياه الرمادية وتنمية المهارات الفنية المتعلقة في حماية البيئة، بالتنسيق ما بين سلطة جودة البيئة واللجنة الوطنية، موضحة أهم الإنجازات التي حققتها سلطة جودة البيئة من خلال رعاية الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء المتمثلة بتوقيع ما يزيد عن 13 اتفاقية دولية وضعت فلسطين على مقدمة الدول.