الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة التحرير تطالب بتحقيق دولي حول اعدام الخطيب

نشر بتاريخ: 18/09/2018 ( آخر تحديث: 18/09/2018 الساعة: 13:47 )
منظمة التحرير تطالب بتحقيق دولي حول اعدام الخطيب
رام الله- معا- ادانت منظمة التحرير الفلسطينية الجريمة الاسرائيلية الجديدة بحق الشعب الفلسطيني المتمثلة باعدام الشاب محمد زغلول الخطيب بدم بارد بعد اعتقاله من منزله في قرية بيت ريما فجر، اليوم الثلاثاء، وتعذيبه بشكل وحشي حتى فارق الحياة، مطالبة بفتح تحقيق دولي وعاجل في هذه الجريمة.
وقالت دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية في بيان صدر عن مكتبها الاعلامي ان هذه الجريمة تكشف الوجه الحقيقي لهذه الحكومة اليمينية المتطرفة وتأتي استمرارا للسياسة الاسرائيلية المتواصلة لتجاوز حقوق شعب فلسطين وتصفية قضيته من خلال الضغط السياسي والدبلوماسي والاقتصادي لتركيعه واجباره على الخضوع لصفقة القرن سيئة الصيت.
وطالبت المنظمة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان وكافة المؤسسات الدولية بفتح تحقيق فوري في هذه الجريمة النكراء، وتقديم مرتكبيها الى المحاكم الدولية لمحاسبتهم وايقاع العقوبات التي يستحقونها بحقهم.
وحملت منظمة التحرير الفلسطينية الادارة الامريكية التداعيات المترتبة على استشهاد الشاب محمد وكل مايترتب على السياسات الاسرائيلية التي لاتجرؤ على ارتكاب هذه الجرائم لولا التشجيع والدعم اللامحدود من قبل ادارة ترامب.