الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يبحث التعان مع مدير التعاون الالماني

نشر بتاريخ: 18/09/2018 ( آخر تحديث: 18/09/2018 الساعة: 14:06 )
غنيم يبحث التعان مع مدير التعاون الالماني
رام الله- معا- استقبل رئيس سلطة المياه الوزير مازن غنيم، اليوم الثلاثاء، مدير التعاون الالماني بيرند دونزلاف ونائبته كاثرين لورنس لبحث التعاون ما بين الطرفين في المشاريع المستقبلية والاطلاع على البرنامج الجديد الذي تدعمه الحكومة الالمانية والمخصص للطوارئ.
واستمع الوزير في بداية اللقاء الى طبيعة المشروع والذي خصص لتحسين الظروف المعيشية لسكان غزة تلبية للاحتياجات الضرورية عن طريق توفير الطاقة المتجددة للخدمات الاساسية، حيث ان هذا البرنامج يعمل مع العديد من القطاعات والتي من ضمنها سلطة المياه.
وتضمن البرنامج العمل على بناء قدرات العاملين لمواكبة التكنلوجيا الحديثة المستخدمة في هذا المجال للتمكن من القيام بالاعمال المرتبطة بالمشروع كالتشغيل والصيانة وفق افضل الطرق واكثرها استدامة.
وفي هذا السياق أكد الوزير غنيم على اهمية العمل والتدخلات المقدمة لتطوير قطاع المياه والطاقة في قطاع غزة، لا سيما ان مشاريع المياه تحتاج الى كافة الحلول الممكنة لتوفير مصادر دائمة للطاقة، مشيرا الى ان سلطة المياه لديها خطة شاملة لتطوير قطاع غزة ومواجهة الكارثة المحدقة به في العام 2020 ان لم نتمكن من توفير مياه صالحة للشرب، الامر الذي أوجب ان يتركز العمل على تنفيذ مشروع محطة التحلية المركزية وهو مشروع استراتيجي نسابق الزمن لتنفيذه، وهو يعد المشروع الاساسي الذي يحتاج اليه قطاع غزة الى جانب الاحتياجات الطارئة.
واضاف "هذا المشروع يحتاج تدخل ودعم كافة الجهات ومن هنا فإننا نأمل ان يكون هناك ايضا تدخلا ايجابيا لدعم المشروع من قبل الحكومة الالمانية لا سيما اننا تمكنا من خلال مؤتمر المانحين من تأمين 80% من قيمة المشروع ولا نزال نسعى الى تأمين الدعم المتبقي لإنقاذ غزة وتوفير المياه لساكنيها".