الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة التنفيذية للاتحاد تصادق على اتفاقية الشراكة مع مؤسسة"ICMA"

نشر بتاريخ: 18/09/2018 ( آخر تحديث: 18/09/2018 الساعة: 15:18 )
الهيئة التنفيذية للاتحاد تصادق على اتفاقية الشراكة مع مؤسسة"ICMA"
رام الله- معا- صادقت الهيئة التنفيذية للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية على بنود اتفاقية الشراكة والتعاون المزمع توقيعها نهاية الشهر الجاري مع مؤسسة مدراء المدن العالميين ICMA.
 جاء ذلك خلال الاجتماع التاسع للهيئة التنفيذية الذي عقد في مدينة رام الله برئاسة م. موسى حديد رئيس الاتحاد.
وأكدت الهيئة التنفيذية أهمية هذه الاتفاقية التي ستتيح المجال أمام مدراء المدن في فلسطين لتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب نظرائهم في دول العالم، كما ستؤسس الاتفاقية لشراكة طويلة الأمد بين الاتحاد ومؤسسة الـ"ICMA" وفق تعاون وثيق لتأسيس شبكة مدراء المدن في فلسطين.
وعلى صعيد آخر، ناقشت الهيئة التنفيذية للاتحاد التعديلات المقترحة على نظام موظفي الهيئات المحلية وأقرت توصياتها التي سيتم تقديمها لوزارة الحكم المحلي خلال الأيام المقبلة.
وناقشت مشروع نظام المسالخ في منطقة الهيئة المحلية المقترح وأقرت التعديلات والملاحظات حول النظام ليتم تقديمها للوزارة.
وجددت الهيئة التنفيذية رفضها لإجراءات وزارة المالية، لا سيما دائرة ضريبة الدخل والعقبات التي تسببها هذه الاجراءات أمام الهيئات المحلية، مشددة على ضرورة إعفاء الهيئات المحلية بشكل كامل من ضريبة الدخل وذلك نظرا لخصوصية وطبيعة عملها الذي يستند أساسا على تقديم الخدمات للمواطنين بالنيابة عن الحكومة المركزية.
وأكدت الهيئة التنفيذية على ضرورة التزام وزارة المالية بتحويل مستحقات الهيئات المحلية في موعدها وبدون أي تأخير، مستعرضة للاتحاد التحضيرات الجارية في كل محافظة ضمن الترتيبات لعقد اجتماع الهيئة العامة للاتحاد.