السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية الرئيس- سباق التحدي لسيارات الدفع الرباعي ينطلق غدا

نشر بتاريخ: 20/09/2018 ( آخر تحديث: 25/09/2018 الساعة: 11:22 )
برعاية الرئيس- سباق التحدي لسيارات الدفع الرباعي ينطلق غدا
رام الله- معا- ينطلق عند الساعة الثامنة والنصف من صباح الجمعة في منطقة البالوع بمدينة البيرة، سباق الدفع الرباعي الثاني لموسم 2018، تحت رعاية الرئيس محمود عباس وينظمه الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية، بمشاركة 33 متسابقا.
وأنهى الاتحاد الفلسطيني كافة الترتيبات الفنية واللوجستية والإدارية للسباق، حيث تم تجهيز مسار السباق والذي يعد الأصعب ويغلب عليه الإثارة والقوة واستخدام العقل من أجل تجاوزه وتسجيل أفضل توقيت من اجل نيل مراكز متقدمه في السباق.
وبحسب قرار اللجنة الفنية تم اعتماد جولة واحدة للسباق من اجل تحديد هوية الأبطال بحيث يتم اعتماد أسرع توقيت من خلال قدرتهم على تجاوز الكتل الصخرية والبرك الطينية والانزلاقات والأعمدة والدخول في مسارات ضيقة والقدرة على الدخول السريع والخروج في دوار مكون من عجلات الكوشوك.
ووفق تعليمات اللجنة الفنية يشترط وجود حزام خماسي وكرسي مثبت وقفص حماية، ونقاط سحب عدد 2، وحبل عدد 2، وطفاية 2كيلو، وان تكون السيارة قانونية مؤمنه ومرخصة حسب الأصول.
ويتم اعتماد النقاط والتوقيت من خلال لجنة حكام موزعه على طول المسار بحيث يتم خصم نقاط اذا تم ملامسة سيارة السباق للسياج او سحب السيارة من خلال الرافعات او عملية الرجوع، وفي حال خروج السيارة عن مسار السباق وعدم السير وفق خريطة المسار تعتبر جولة المتسابق خاطئة وتعد النتيجة صفراً.
لجان السباق
وتتكون اللجنة العليا للسباق من محمد نزال رئيسا للجنة وعضوية اياد ابو اقبيطة واحمد ابو عيد وحازم الجولاني وحكم حامد مدير السباق.
فيما تتكون اللجنة الفنية من حكم حامد ومحمد عدوي ونبيل الكنش وعامر مزعرو وسامر الشني وجابر العاروري وراتب سعادة واحمد اللدادوة
وعملت اللجان على مدار الأسبوع ليل نهار من اجل إيصال السباق لبر الأمان وضمان السلامة العامة للمتسابقين ولكافة الجماهير التي ستؤم ساحة السباق.
ووضعت اللجنة الفنية اللمسات الأخيرة على مسار السباق وجهزت أماكن آمنة لاصطفاف السيارات إضافة الى وجود ممرات للجمهور من اجل متابعة السباق وتجهيز خيمة لكبار الشخصيات الوطنية والسياسية والاقتصادية لمتابعة الحدث عن قرب.
وشكر عبد الله الشعراوي رئيس الاتحاد كافة طواقم الاتحاد على جهودهم المضاعفة وتمكينهم من مواصلة العمل ليل نهار من اجل ضمان نجاح الجولة الثانية من بطولة فلسطين لسباق سيارات الدفع الرباعي.
وأكد الشعراوي على ان الجولة الثانية من بطولة فلسطين ستحمل طابع الإثارة والندية والحماس بين المتسابقين وأيضا بين الجماهير والتي بدورها ستتعرف على ثقافة سباقات الدفع الرباعي.
وبين الشعراوي بأن اتحاد رياضة السيارات يعمل بخطى ثابتة نحو توسيع نطاق المشاركة في مسابقات وأنشطة الاتحاد من اجل احتضان طاقات ومهارات الشباب وتوجيهها ومنحهم فرصة لإبراز إبداعاتهم على ارض الواقع بطرق قانونية وتطويرها وزيادة المعرفة في مجال رياضة السيارات بمختلف أنواعها.
وشدد على أن القرار الأخير بمنح رياضة الدراجات الهوائية اتحادا منفصلا من قبل اللجنة الاولمبية بعد أن تقدم اتحاد رياضة السيارات بمقترحا بفصل الدراجات الهوائية يعتبر قرار صائبا يصب في مصلحة اللعبة من اجل إعطائها حيزا من الدعم والمساندة.
وتمنى الشعراوي السلامة لكافة المشاركين بالسباق وأيضا للجماهير وان يتم إيصال السباق إلى بر الأمان.