السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حلس: خطاب الرئيس سيأتي تلبية لطموحات شعبنا

نشر بتاريخ: 24/09/2018 ( آخر تحديث: 24/09/2018 الساعة: 14:36 )
حلس: خطاب الرئيس سيأتي تلبية لطموحات شعبنا
غزة- معا- التقت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين بالمحافظات الجنوبية برئاسة اللواء سعيد فنونة واعضاء الهيئة الادارية المركزية، ورؤساء الفروع بالمحافظات الجنوبية، والمجلس العام، وعدد من كوادر المتقاعدين العسكريين بعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ابو ماهر حلس، وذلك بمقر الهيئة بمدينة غزة يوم الاحد.
ورحب اللواء سعيد فنونة بابو ماهر حلس، وتحدث عن تطلعات المتقاعدين العسكريين في ظل هذه المرحلة السياسية الصعبة وموقفهم الوطني الفلسطيني الداعم الى وحدانية التمثيل الفلسطيني المتجسد بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.
واشاد ابو ماهر حلس بالدور التاريخي والنضالي المشرف والعريق للمتقاعدين العسكريين عبر نضالهم الطويل من اجل القضية الوطنية الفلسطينية.
وأكد حلس على خطورة المنعطف الذي تمر به قضيتنا الوطنية في الوقت الراهن، وضرورة مواجهة تلك التحديات من خلال موقف وطني موحد يجمع الكل الفلسطيني.

وأشار الى انه لا يمكن لاي تنظيم تجاوز منظمة التحرير الفلسطينية او ان يبرم اتفاقات اوتفاهمات انفرادية.
وعن الوحدة الوطنية الفلسطينية، تحدث عن امله بان تتجاوب حماس بردود ايجابية حول المصالحة في ظل الدور المصري المميز.
وعن خطاب الرئيس ابو مازن قال حلس  انه سيأتي تلبية لطموحات الشعب الفلسطيني وارادته السياسية بعيدا عما ما تمارسه الادارة الامريكية من ممارسات عدائيه للشعب الفلسطيني، ولحقوقه المشروعه بالحرية والعودة والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأكد ابو ماهر حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح على رفض صفقة القرن وكل ادواتها، مؤكدا ان هذا ليس موقف حركة فتح فقط بل هو موقف وطني موحد من كل القوى على الساحة الفلسطينية.
ودعا ابو ماهر كافة القوى السياسية إلى اتخاذ موقف وطني وليس موقف حزبي لمواجهة كافة التحديات القادمة، محذرا من الانجرار وراء صفقة القرن.
وتخلل اللقاء عدة مناقشات ومداخلات واسئلة من المتقاعدين العسكريين، تم الرد عليها من قبل حلس بكل وضوح.