السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطامي: الصناديق العربية تتعهد بصرف كل فلس في مكانه المناسب

نشر بتاريخ: 24/09/2018 ( آخر تحديث: 24/09/2018 الساعة: 15:32 )
قطامي: الصناديق العربية تتعهد بصرف كل فلس في مكانه المناسب
بيت لحم- معا- التقى الوزير ناصر قطامي مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية الاسلامية رؤساء الهيئات المحلية في مقر مديرية الحكم المحلي بيت لحم، بحضور مدير عام الحكم المحلي شكري ردايدة وطاقم من موظفيه، وذلك من اجل الاطلاع على احتياجات الهيئات المحلية في المحافظة ومناقشة آلية عمل الصناديق العربية الاسلامية.
ورحب مدير عام مديرية بيت لحم شكري ردايدة بالحضور، موضحا أن الهدف من اللقاء هو مناقشة آلية عمل الصناديق وفتح المجال امام رؤساء الهيئات المحلية بالتعبير عن احتياجاتهم ونظرتهم المستقبلية لمناطقهم وضرورة النهوض بواقع قطاع الحكم المحلي لما له أثر على حياة المواطنين.
وشرح قطامي أولويات القطاعات للصندوق خلال عام 2018-2019 التي تتمثل في دعم قطاع الاسكان في القدس، ثم التمكين الاقتصادي في الضفة وغزة، ودعم المؤسسات.
وشدد قطامي على أن هيئة الصناديق العربية تتعهد بأن تصرف كل فلس في مكانه المناسب، حيث جميع المشاريع سوف تخضع للدراسة من قبل الوزارات والمؤسسات الرسمية المختصة،وسوف يلحظ المواطن الفلسطيني أثرها على حياته اليومية،لان هدفها هو التنمية.
كما اشار الى الدور الحيوي لهيئة الصناديق العربية والاسلامية في تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية في العديد من القطاعات منها الصحة و البلديات والمجالس القروية من أجل تعزيز صمود المواطنين وتحسين مستوى المعيشة، وتجنيد الاموال لدعم المزيد من المشاريع.
واستعرض رؤساء الهيئات المحلية اهم مشاكلهم التي يعانو منها، واهم احتياجاتهم التي يرغبون في تنفيذها من خلال الصندوق، كما قدموا اقتراحات لعدة مشاريع تخدم مناطقهم.