الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مودريتش ينال جائزة أفضل لاعب لعام 2018

نشر بتاريخ: 25/09/2018 ( آخر تحديث: 27/09/2018 الساعة: 08:56 )
مودريتش ينال جائزة أفضل لاعب لعام 2018
لندن - معا- فاز الكرواتي لوكا مودريتش، الليلة، بجائزة أفضل لاعب لعام 2018 في حفل الجوائز السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في لندن.
وجاء فوز نجم كرواتيا وريال مدريد بهذه الجائزة بعد تتويجه مع فريقه بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة تواليا، ووصيف كأس العالم ولأول مرة مع منتخب كرواتيا، متفوقا على نجم البرتغال ويوفنتوس الايطالي كريستيانو رونالدو، ونجم مصر وليفربول الانجليزي محمد صلاح.
ونال النجم المصري محمد صلاح جائزة بوشكاش لأفضل هدف، وكان صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي، في تنافس مع عدد من المرشحين لهذه الجائزة، بينهم لاعب يوفنتوس الإيطالي حاليا وريال مدريد الإسباني سابقا البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولاعب ريال مدريد الويلزي غاريث بايل.
ومنحت الجائزة لصلاح على الهدف الذي سجله في مرمى إيفرتون ضمن المرحلة الـ16 من الدوري الإنكليزي الممتاز في كانون الأول/ديسمبر الماضي (1-1)، بعدما تقدم الى منطقة الجزاء من الجهة اليمنى، قبل أن يراوغ المدافعين ويسدد الكرة قوسية رائعة في الزاوية البعيدة للمرمى على يمين الحارس جوردن بيكفورد.
وفاز الفرنسي ديدييه ديشان بجائزة أفضل مدرب للعام في حفل الجوائز السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في لندن، بعد قيادته منتخب بلاده الى إحراز لقب مونديال روسيا في تموز/يوليو الماضي.
وفاز حارس منتخب بلجيكا وريال مدريد الاسباني تيبو كورتوا بجائزة أفضل حارس، متفوقا على حارس منتخب فرنسا ونادي توتنهام الانجليزي هوغو لوريس، وحارس منتخب الدنمارك وليستر سيتي الانجليزي كاسبر شمايكل.
وفاز مشجعو منتخب بيرو. بجائزة أفضل مشجع، وتنافس على الجائزة مشجعو منتخب اليابان ومنتخب البيرو، ومشجع قطع 1500 كيلو مشيا على الأقدام لمشاهدة فريقه.

وفاز بجائزة أفضل مدرب للكرة ، الفرنسي رينالد بيتدروس - مدرب فريق ليون، وفازت بجائزة أفضل لاعبة في العالم اللاعبة البرازيلية مارتا لاعبة فريق اورلاندو برايد.
ونال لاعب بي اس ايندهوفن لينر تي جائزة اللعب النظيف، بعد أن فضل التبرع بالدم لمريض باللوكيميا على مباراة مهمة في الدوري الهولندي.