الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو الصادق.. طلب من والدته أن تستقبله شهيدا

نشر بتاريخ: 25/09/2018 ( آخر تحديث: 25/09/2018 الساعة: 20:33 )
أبو الصادق.. طلب من والدته أن تستقبله شهيدا
غزة- معا- "كان نفسه بالشهادة من سنتين بس امبارح حكالي اليوم أنا شهيد يما هيئي البيت لاستقبالي، محمد حنون مؤدب والكل بحبه".
بصوتٍ تملؤه الحسرة، والدموع على وجنتيها، والكلمة بالكادِ تخرج من فمها، جلست أم الشهيد محمد فايز الصادق ابن ال 21 عاما تستذكر آخر المواقف التي جمعتها بابنها محمد قبل استشهاده.
وقالت: جلس قربي وقبلني وطلب مني الدعاء له والاستعداد لاستشهاده، فاعتقدت انه سيعود كما كل مرة، مؤكدة انه كان يشارك في مسيرات العودة كل اسبوع.
محمد ابن مخيم الشاطئ والذي اخترقت رأسه رصاصة مُتفجرة خلال مشاركته في المسير البحري لكسر الحصار عن غزة أدت إلى إصابته إصابة بليغة، ومن ثُم أُعلن عن استشهاده مساء الأمس شمال غرب بيت لاهيا ليكون أول شهداء الحراك البحري.
وتابعت أم الشهيد حديثها عن لحظة تلقيها للخبر "عند صلاة المغرب تلقيت خبر محمد صليت لربنا ودعوت أن يُجيرني في مُصيبتي ويُخلفني خيرًا منها".
أمُّ محمد واحدة من نساء فلسطين اللواتي يُقدمنَّ أبناءهن شهداء وأسرى فداءً للوطن، قدمت محمد شهيدا وأخاه الآخر أسيرا تم اعتقاله خلال مسيرات العودة في شهر مايو المنصرم، الأمر الذي منحها لقب "أم الشهيد والأسير معا" .
وعبَّرت والدة الشهيد محمد عن فخرها بابنها الذي ذهب ليشارك في فك الحصار والظلم عن سكان قطاع غزة، مؤكدة استعدادها لتقديم المزيد من أبنائها في سبيل الوطن والإسلام.

وباستشهاد محمد يرتفع عدد شهداء مسيرة العودة منذ انطلاقها إلى 185 شهيدا وإصابة أكثر من 20 ألف إصابة بجراحٍ مختلفة واختناقٍ بالغاز وفق وزارة الصحة.
وخرج الاف الفلسطينيين في وداع الشهيد بعد القاء نظرة الوداع عليه في منزله بمخيم الشاطئ غرب غزة.
المواطنون حملوا الشهيد وطافوا في شوارع غزة رافعين اعلام فلسطين ومرددين شعارات تدعو لاستمرار مسيرات العودة.
ونعت لجان المقاومة الشعبية ابنها محمد مؤكدة انه احد أعضائها الفاعلين.