الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاشغال العامة تباشرالعمل بأربعة مسالك لطريق بيت وزن قلقيلية

نشر بتاريخ: 03/10/2018 ( آخر تحديث: 03/10/2018 الساعة: 13:19 )
قلقيلية- معا- أشار بيان صحفي صادر عن وزارة الاشغال العامة والاسكان،اليوم، الى أن الوزارة أعطت أمر مباشرة العمل بطريق بيت وزن- قلقيلية الرئيسي، في محافظة نابلس بطول يصل الى 1950.
وقال وزير الأشغال العامة والاسكان د.مفيد الحساينة، إن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة مشاريع الطرق التي تعمل عليها الوزارة في مختلف محافظات الوطن من اجل النهوض بواقع البنية التحتية، التي تساهم في بناء دولة على أسس متينة، حيث يعتبر هذا المشروع من المشاريع الحيوية جداً، نظرا لكونه يربط بين محافظتي نابلس وقلقيلية اضافة الى المحافظات الغربية، ويشهد حركة سير مكثفة، والعمل به وتوسعته يساهم الى حد كبير من التخفيف منها.
من جهته، م.سهيل عبد الله مدير عام الاشراف في الوزارة، أكد على أهمية العمل بهذا المشروع، لما يساعد من رفع السلامة المرورية عليه، حيث ان هذا الشارع يعاني من اكتظاظ حركي، كونه يمر من أمام جامعة النجاح الوطنية، والتي يتوافد عليها الطلاب من كافة المحافظات، وتأهيل اربعة مسالك سيسهل حركة المواطنين والمركبات عليه بشكل واضح.
واضاف أن هذا المشروع سيبدأ من رأس الجزيرة المحاذية لجامعة النجاح- الاكاديمية وصولاً الى مفرق قوصين، وسيشتمل العمل به بالاضافة الى الاربع مسالك على جزيرة وسطية وارصفة من الجهتين ومناطق خضراء الى جانبهم،عداعن الاعمال الرئيسية من طبقات بسكورس واسفلت، وعبارات وجدران استنادية وأثاث للطريق.