الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حكم محلي قلقيلية ينظم لقاء مع عضوات الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 04/10/2018 ( آخر تحديث: 04/10/2018 الساعة: 12:49 )
قلقيلية- معا- عقد امس في مقر مديرية الحكم المحلي بقلقيلية لقاء خاص مع عضوات الهيئات المحلية من مجالس المحافظة، بحضور مدير عام وحدة النوع الاجتماعي أسماء خروب وعريب عودة رئيس قسم التشكيلات ومنسقة وحدة النوع الاجتماعي في المديرية.
جاء ذلك لنقاش تجربتهن في الهيئات المحلية ونقاط القوة والضعف لأعمالهن ودور الحكم المحلي في تمكين المرأة من خلال وحدة النوع الاجتماعي في الوزارة
ورحبت خروب بالحضور، شاكرة لهن تلبية دعوة الحكم المحلي لحضور اللقاء لمناقشة دور العضوات في الهيئات المحلية، مؤكدة على الدور الفاعل للمرأة في المجتمع، ان كانت ربة بيت او عاملة او موظفة او عضوة مجلس بلدي.
وأشار الى دائرة النوع الاجتماع في وزارة الحكم المحلي والتي تعمل بشكل اساسي لتوفير كافة الاجواء الايجابية لتعزيز دور المرأة في الحكم المحلي وتمكينها من خلال توفير الدورات التدريبية وورشات العمل التخصصية بذات الموضوع.
واستمعت خروب الى عدد من تجارب المشاركين مستعرضة نقاط القوة والضعف لمشاركة المرأة في الحكم المحلي للعمل مستقبلا لتعزيز نقاط القوة وتجاوز نقاط الضعف للوصول الى مشاركة فاعلة ومميزة للمرأة ومليئة بقصص النجاح والتميز للمرأة.