الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

خضوري تنظم فعالية "البرمجة بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل"

نشر بتاريخ: 04/10/2018 ( آخر تحديث: 04/10/2018 الساعة: 12:56 )
خضوري تنظم فعالية "البرمجة بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل"
طولكرم- معا- نظم قسم الحوسبة التطبيقية في جامعة فلسطين التقنية خضوري فعالية ومعرض "البرمجة بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل"، بمشاركة خمسة من أهم شركات البرمجة في فلسطين هي الاسراء للبرمجة والعسل والأندلس والهون للتكنولوجيا والخدمات اللوجستية وشركاء في التنمية المستدامة PSD، بحضور مساعد رئيس الجامعة للتعاون الأكاديمي الدولي د. ضرار عليان ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. سائد ملَاك وعميد كلية العلوم التطبيقية د. سمير بشارات ورئيس قسم الحوسبة التطبيقية د. إيمان دراغمة، بالإضافة إلى ممثلي شركات البرمجة وطلبة القسم.
في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس الجامعة أ. د. نور الدين أبو الرب رحب د. ملَاك بالشركات المشاركة، شاكراً تلبيتهم لدعوة الجامعة، مثمناً جهود القائمين على هذه الورشة المهمة، والتي تأتي استجابة للثورة التكنولوجية التي يشهدها العالم، وضرورة متابعة التطور والتقدم المتسارع في عالم البرمجيات، بالإضافة إلى تحقيقها فلسفة الجامعة في التكامل بين التعليم الجامعي وسوق العمل، من خلال تنظيم عدد من الفعاليات المماثلة بالشراكة مع المؤسسات المختلفة، واعتمادها نظام التعليم في عدد من البرامج الأكاديمية.

من جهته أكد د. عليان على أهمية الشراكة بين الجامعة ومؤسسات القطاع الخاص، والتي تعمل الجامعة على تعزيزها من خلال هذه المبادرات، أسوة بالجامعات العالمية، لأهميتها في تسهيل انخراط الطلبة في سوق العمل، والتعرف على الشركات التي تعمل في ظل ظروف صعبة ومعيقات عديدة، كما أكد على الدور الريادي والمشاركة الفاعلة للطلبة في هذه الفعاليات.
وأوضحت د. دراغمة أن فعاليات اليوم تهدف إلى التسهيل على الطلبة وتوفير الجهد والمال، من خلال دعوة ممثلين عن أهم شركات البرمجة التي تعني بالمواضيع التي تهم الطلبة، وتعرفهم على أهم اللغات البرمجية والوسائل التقنية المستخدمة في سوق العمل، بالإضافة إلى انفتاح الكادر الأكاديمي على سوق العمل بما يسهك في اثراء العملية التعليمية في الجامعة.

وتضمنت الفعاليات معرضاً الكترونياً عرضت من خلاله الشركات الخمس المشاركة نبذة تعريفية عن الشركة ورؤيتها وأهم المشاريع المنجزة، بالإضافة إلى أحدث التقنيات والمنتجات المستخدمة في عالم البرمجة في السوق الفلسطيني، بالإضافة إلى جلسة حوار تفاعلية مع الطلبة.
وشاركت شركتي العسل والاسراء في البرمجة بيوم توظيفي، عقدت خلاله لقاءات مع طلبة القسم لتوفير فرص عمل لعدد من الشواغر المطلوبة.