الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شمعة امل تنظم امسية ثقافية تراثية في بروندبي

نشر بتاريخ: 07/10/2018 ( آخر تحديث: 10/10/2018 الساعة: 12:01 )
شمعة امل تنظم امسية ثقافية تراثية في بروندبي
الدنمارك- معا- نظمت جمعية شمعة امل أمسية ثقافية فلسطينية، احيتها فرقة رام للفنون والتراث بإدارة عوني موعد امتعت الحضور بلوحات فنيه رائعة، في اطار سعيها للتعريف بالثقافة الفلسطينية والتواصل المستمر بين ابناء الجالية ، وبمشاركة وحضور سفير دولة فلسطين في الدنمارك د.مفيد الشامي.
وشملت الامسية معرضا للفن التشكيلي للفنان الشاب مأمون الشايب بلوحات زيتية مؤثرة ومعبرة، بالإضافة إلى قصائد شعرية للشاعر حسين شعبان.
وقدم الفنان اليمني سند يحيى اغاني لفلسطين، ومعرضا للمصنوعات اليدوية بإشراف امل رباح.
وافتتح الامسية د. مفيد الشامي، متحدثا عن الاوضاع في الاراضي الفلسطينية الصعبة، مؤكدا على الانتماء الحقيقي لقضية شعبنا، وأن احياء التراث الفلسطيني هو نضال مستمر حيث يحاول الاحتلال طمس الهوية الفكري والحضارية لشعبنا، وسرق تراثه.
كما قام د. الشامي بتكريم اثنين من الطلبة الفلسطينيين المتميزين، مؤكدا أن الشباب الفلسطيني هم الرأسمال الوطني، وأن العلم بالنسبة لنا كشعب تحت الاحتلال سلاح للتقدم والتحرر وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.
ومن جانبها أكدت شمعة امل التي رتبت ونظمت هذه الامسية تحت رعاية بلدية بروندبي أنها تسعى للتفاعل والتواصل المستمر بين ابناء شعبنا، وأن هذه الامسية استمرار للأنشطة السابقة وسوف نستمر بذلك خدمة لأبناء شعبنا.
وشكرت المشاركين والحضور والفرق التي احيت الامسية، وكذلك السفير د. الشامي الذي دائما يكون بين ابناء شعبه، والذي اجل موعد سفره ليكون بين ابناء الجالية.
وفي ختام الامسية قامت سيدات شمعة امل بتجهيز بعض المأكولات والحلويات الفلسطينية، لتختتم الامسية كما بدأت فلسطينية بامتياز.