الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو جامعة الاستقلال في زيارة تضامنية مع الخان الأحمر

نشر بتاريخ: 08/10/2018 ( آخر تحديث: 08/10/2018 الساعة: 10:13 )
موظفو جامعة الاستقلال في زيارة تضامنية مع الخان الأحمر
أريحا- معا- نفذ مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر في جامعة الاستقلال، زيارة تضامنية الى التجمع البدوي الخان الأحمر المهدد بالهدم والإخلاء بفعل قرار محكمة الاحتلال، بمشاركة العشرات من الكادر الأكاديمي والإداري في الجامعة يوم الأحد، تعزيزاً للمسؤولية الوطنية والوقوف إلى جانب أبناء شعبنا الفلسطيني.
وقال مدير مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر م. شعبان عياط، إن هذه الزيارة تأتي في إطار فعاليات التضامن الرسمي والشعبي لدعم وجود أهالي الخان الأحمر المهدد بالتهويد وتثبيتهم على أرضهم، تحقيقاً لرسالة الجامعة باعتبارها جزءاً من المنظومة الوطنية في مواجهة إجراءات الإحتلال التعسفية، وتلبية للمسؤولية الاجتماعية تجاه أهلنا في الخان الأحمر.
وأكد موظفو الجامعة المشاركين في هذه الزيارة، على رفضهم لقرار الإحتلال الأخير بهدم الخان الأحمر، مؤكدين على الوقوف في وجه هذه الجريمة الجديدة على أعتاب الجهة الشرقية لمدينة القدس الشريف، والتضامن الكامل مع أهلنا في هذا التجمع البدوي.
ويواصل متضامنون فلسطينيون وأجانب رباطهم في تجمع الخان الأحمر منذ ثلاثة أشهر، لمواجهة قرار هدم الإحتلال للتجمع البدوي، والذي يسعى من خلاله لتنفيذ مشروع استيطاني يمتد من أراضي القدس حتى البحر الميت، بهدف تفريغ المنطقة من أي وجود فلسطيني، كجزء من مشروع لعزل القدس عن الضفة وفصل جنوب الضفة عن شمالها.