الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك بالدورة الـ39 للمجلس التنفيذي لـ"الإيسيسكو"

نشر بتاريخ: 10/10/2018 ( آخر تحديث: 10/10/2018 الساعة: 12:40 )
فلسطين تشارك بالدورة الـ39 للمجلس التنفيذي لـ"الإيسيسكو"
الرباط- معا- شاركت دولة فلسطين في أعمال الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، والتي عقدت يومي 8-9 تشرين أول في العاصمة المغربية الرباط.
ومثل دولة فلسطين في هذه الدورة ليالي بصة مدير عام المنظمات الدولية والعربية والإسلامية في اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم وعضو المجلس التنفيذي لمنظمة "الإيسيسكو" عن دولة فلسطين، حيث تقدمت بكلمة في أشغال المجلس ورفعت برامج واحتياجات دولة فلسطين والقدس الشريف للإدارة العامة للمنظمة، للأعوام 2019-2021.
وعلى هامش أعمال المجلس التنفيذي، استقبل د. عبد العزيز بن عثمان التويجري مدير عام منظمة "الإيسيسكو"، عضو المجلس التنفيذي ليالي بصة وخلال اللقاء ناقش الجانبان المشروعات الثقافية والتربوية والعلمية في فلسطين وتحديدا في مدينة القدس.
وبدوره أكد د. التويجري حرص واهتمام الإدارة العامة "للإيسيسكو" واهتمامه شخصيا في تلبية أنشطة واحتياجات دولة فلسطين، واعداً إياها بالمزيد من البحث عن مصادر لتمويل إضافي من خلال عدد من المنظمات الإقليمية والدولية المانحة والمتعاونة مع "الإيسيسكو".
ومن جانبها شكرت ليالي بصة باسم رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم محمود إسماعيل، لمدير عام "الإيسيسكو" د. التويجري لحرصه على توفير أفضل دعم ممكن لبرامج دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، والذي أطلق اسم "دورة القدس" للدورة الثالثة عشر للمؤتمر العام "للإيسيسكو" والتي ستنعقد يومي 11-12 من الشهر الجاري.