الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يبحث مع جبهة التحرير مستجدات الأوضاع

نشر بتاريخ: 14/10/2018 ( آخر تحديث: 14/10/2018 الساعة: 14:51 )
السفير عبد الهادي يبحث مع جبهة التحرير مستجدات الأوضاع
دمشق- معا- أستقبل السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الاحد، تيسير ابو بكر عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية.
وناقش الطرفان خلال اللقاء الذي عقد في مقر الدائرة السياسية بدمشق آخر التطورات الجارية في الأراضي الفلسطينية وما تواجه القضية من مشاريع تهدف إلى تصفية المشروع الوطني، خاصة في ظل السياسية الأمريكية العدائية اتجاه الشعب.
وأكد الجانبان على اهمية انعقاد المجلس المركزي خلال الشهر الجاري لأنه سيحدد الطرق والقرارات التي ستحمي القضية، من مؤامرة ما يسمى صفقة القرن، وسيحدد العلاقات مع إسرائيل على أساس كل اتفاق لا تلتزم به إسرائيل حسب الاتفاقيات لن تلتزم به منظمة التحرير الفلسطينية.
وبحث الجانبان الجهود المبذولة لإنهاء الانقسام مشيراً عبد الهادي بان الرئيس محمود عباس والقيادة لن تتخلى عن قطاع عزة ولا يمكن أن تقام دولة بدون غزة أو دولة في غزة .
من جهته، أكد أبو بكر أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب ولا يحق لأي فصيل أن يفاوض باسم الشعب خارج إطار المنظمة، وأي تهدئة يجب ان يكون قبلها المصالحة وتمكين الحكومة في قطاع غزة.
وأدان ممارسات حماس التي تسعى لإقامة إمارة بغزة لتنفيذ صفقة القرن بالاتفاق مع الاحتلال لضرب المشروع الوطني بإقامة الدولة المستقلة على خط الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية.