الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض الكتاب السنوي "الكتاب رؤية وتحول"

نشر بتاريخ: 14/10/2018 ( آخر تحديث: 14/10/2018 الساعة: 17:04 )
افتتاح معرض الكتاب السنوي "الكتاب رؤية وتحول"
قلقيلية -معا- افتتح اليوم الدكتور هاشم المصري وبرعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية معرض الكتاب السنوي الرابع عشر بعنوان " الكتاب رؤية وتحول" وذلك في قاعة مكتبة بلدية قلقيلية، بحضور الدكتور نور الأقرع مدير فرع قلقيلية جامعة القدس المفتوحه، الدكتور حسن شحادة عميد الكلية الاسلامية، وأنور ريان مدير مديرية الثقافة، ونائلة فحماوي مديرة التربية والتعليم، ولينا شاور مديرة وحدة الثقافة في بلدية قلقيلية، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية، ومشاركة عدد من دور النشر.
وشكر د. المصري القائمين على المعرض، مثمنا دور الفعاليات التي تدعم الحركة التعليمية والثقافية، مؤكدا على أهمية التعليم في حياة الشعوب، مشيرا إلى أن الأمة الإسلامية ارتقت بفضل العلم والعلماء الذين سطروا نموذجا رائعا، وطوروا معظم العلوم فكان لهم السبق في ذلك، داعيا إلى تعميم ثقافة القراءة من خلال الأمسيات والمعارض الثقافية.
واشار د. المصري الى ان المعرض يعتبر فرصة كبيرة للمساهمة في نشر الثقافة والمعرفة ونشر آخر المطبوعات والإصدارات العلمية والأدبية، مؤكدا ان البلدية وضعت الجانب الثقافي على سلم اولويات عملها،  مثمنا كافة الجهود التي تبذل من اجل تعزيز الثقافة في المجتمعات الفلسطينية.

واكد المحافظ في كلمته" بالعلم والقراءة نرتقي ونحارب محاولات التهويد التي يقوم بها الاحتلال لموروثنا الثقافي في المدينة المقدسة وباقي الأراضي الفلسطينية<، موجها تحياته إلى المرابطين في الخان الأحمر وأبطال المقاومة الشعبية، كما حيا صمود القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس الذي يناضل ويتحدى كافة المؤامرات التي تحيكها الولايات المتحدة والاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية.
وقام المشاركون بالتجول بين زوايا وجنبات المعرض التي احتوت كتباً علمية وثقافية، كما تم تكريم الاستاذ هاني جبر مديرمكتبات جامعة النجاح الوطنية لدوره وجهوده التي قدمها خدمة للمكتبات الفلسطينية.
يشار الى ان المعرض يستمر خمسة ايام ويقام خلاله العديد من الندوات والفقرات الثقافية والشعرية.