الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الصحي تستقبل وفدا اوكرانيا في نادي المسنين

نشر بتاريخ: 17/10/2018 ( آخر تحديث: 17/10/2018 الساعة: 10:53 )
لجان العمل الصحي تستقبل وفدا اوكرانيا في نادي المسنين
بيت لحم- معا- استقبل نادي المسنين التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي في بيت ساحور، فرقة عباد الشمس الأوكرانية والتي تقوم بزيارة رسمية للبلاد.
وكان في استقبال الفرقة طاقم نادي المسنين ونائبة مديرة النادي سلوى قمصية، وضم الوفد قرابة 50 شخصاً ترافقهم بعض الشخصيات الفلسطينية ومنها د. أريج عودة رئيسة الجمعية الفلسطينية الأوكرانية، وكذلك ضباط من الأمن الوطني الفلسطيني. 
 ورحبت سلوى قمصية بالوفد ومن يرافقه، شاكرة النادي لمبادرة الوفد الأوكراني زيارة النادي للمرة الثانية على التوالي.
وقالت إن النادي يعد بمثابة البيت الثاني لهم في فلسطين، ورواد النادي من كبار السن يعتبرون الزيارة في غاية الأهمية وتعبير عن تقدير الوفد لمسيرة عطاء كبار السن وما بذلوه سابقاً ويبذلونه حالياً إلى جانب كافة الفئات العمرية الأخرى في بناء المجتمع، وأضافت بأن هذه الزيارات تشكل جسراً لتبادل الثقافات ونشر رسائل المحبة ما بين رواد النادي وكافة الوفود الزائرة ولا سيما الوفود الأجنبية.
ومن ثم قام الوفد برفقة طاقم العمل في النادي بجولة للتعرف على مرافقه، وتم تقديم شرح موجز لهم عن أهم الأنشطة والفعاليات التي يقدمها النادي لكبار السن بهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية والاجتماعية والتنموية للمسنين في كافة المجالات، مع الحرص على تنفيذ الأنشطة الترفيهية والتوعوية الدامجة مع ذوي المسنين وجميع أفراد المجتمع المحلي في بيت ساحور وغيرها من المؤسسات المحلية والدولية وأكد المسضيفون للضيوف أن النادي قائم على فكرة الدمج وليس على عزل المسنين على غرار بيوت وملاجىء كبار السن.
من جهته عبر الوفد الأوكراني عن أهمية هذا البعد، موضحاً بأن مثل هذه الفكرة ليست موجودة في بلاده، وبعد ذلك قدمت فرقة عباد الشمس الأوكرانية سبعة عروض غنائية من التراث الفلكوري الأوكراني حازت على تفاعل وبهجة المسنين والمسنات وفي نهاية العروض شكرت الفرقة الأوكرانية النادي ورواده على حسن الاستقبال وعبروا عن دعمهم لمسيرته، وقدم رواد النادي بدورهم بعض الأغاني من التراث الفلسطيني.
رائد عويضات مدير دائرة التنمية المجتمعية في لجان العمل الصحي قال إن زيارة الوفود المحلية والأجنبية للنادي تشكل واحدة من أهم محطات عمل النادي، والتي تعمل على الترويج لفكرة النادي والتي تتضمن أهمية الحياة الكريمة لكبار السن والتأكيد على كافة حقوقهم، وأن هذه الزيارات هي بمثابة المناصرة والمؤازرة لنموذج العمل مع كبار السن عبر نادي المسنين والذي يضم قرابة 92 مسناً ومسنة أغلبيتهم من بيت ساحور وبعض المدن المجاورة مثل بيت لحم وبعض قراها.