الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

معايعة وأبو العسل يتفقدان كنيسة ودير مار زكا بأريحا

نشر بتاريخ: 17/10/2018 ( آخر تحديث: 17/10/2018 الساعة: 16:28 )
معايعة وأبو العسل يتفقدان كنيسة ودير مار زكا بأريحا
اريحا- معا- اكدت وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة على أهمية مدينة اريحا سياحيا، والتي تحتضن العديد من المواقع السياحية والاثرية الفريدة.
جاء ذلك خلال زيارتها التفقدية برفقة محافظ اريحا الجديد المحافظ جهاد ابو العسل وعضو اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس هاني الحايك ومدير عام السياحة والاثار في اريحا اياد حمدان وباسم بدرا من كادر اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس الى كنيسة ودير مار زكا والقديس أندراوس للأقباط.
وكان في استقبالهم المطران الأنبا أنطونيوس، مطران القدس وعدد من رجال الدين الاقباط.
واكدت معايعة على أهمية الاستمرار في تطوير المرافق السياحية في مدينة اريحا لاستقبال الوفود السياحية، بالإضافة لتطوير المرافق الدينية لاستيعاب هذا العدد الكبير من الوفود السياحية، مؤكدة استمرار طواقم الوزارة وضمن ساسة الوزارة الترويجية في العمل على ترويج كافة المدن الفلسطينية، ولتكون مقصدا سياحيا.
وتحدثت معايعة عن أهمية التعاون والتضافر بين جميع الأطراف لاستيعاب الكم الكبير من الوفود السياحية القادمة لزيارة فلسطين، ما سيساهم في تحقيق قفزات نوعية في حجم الاستثمار في القطاع السياحي، حيث يحظى هذا القطاع بالعديد من الفرص الاستثمارية الناجحة وبعائد استثماري مجزي ومهم، بالأخص بعد حصول فلسطين على لقب الوجهة السياحية الأكثر نموا خلال النصف الأول من العام 2017 وذلك بحسب إحصائيات منظمة السياحة العالمية، بالإضافة لما حظيت به فلسطين من إضافات نوعية من خلال ادراج عدد من المواقع الاثرية على لائحة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو والتي كان اخرها الحرم الابراهيمي الشريف في مدينة الخليل.
بدوره، شكر المحافظ أبو العسل الوزيرة معايعة على هذه الزيارة، مؤكدا على الجاهزية الكاملة للتعاون في سبيل تحقيق نمو إضافي في القطاع السياحي في محافظة اريحا والاغوار، وخصوصا في ظل امتلاك محافظة اريحا والاغوار لعدد من المواقع الفريدة على مستوى فلسطين والعالم.
ومن جهته، رحب المطران الأنبا انطونيوس بالوزيرة معايعة والمحافظ أبو العسل، مؤكدا على اهمية الشراكة بين الجميع في تطوير المواقع الدينية لتكون مؤهله لاستقبال الوفود السياحية وبالأخص في ظل وجود أرضية فسيفساء مهمة وفريدة في هذا الدير.
وفي نهاية الزيارة تم الاتفاق على ضرورة ادراج الدير ضمن البرامج الترويجية للوفود السياحية القادمة لزيارة مدينة اريحا بالإضافة لعمل مجموعة من الكتيبات السياحية والتي تشرح أهمية هذا الدير.