السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"SOS" تنفذ اللقاء السنوي للمؤسسات الشريكة

نشر بتاريخ: 18/10/2018 ( آخر تحديث: 18/10/2018 الساعة: 13:53 )
"SOS" تنفذ اللقاء السنوي للمؤسسات الشريكة
بيت لحم -معا- نفذ برنامج تمكين الأسرة في قرية الأطفال SOS بيت لحم اللقاء السنوي للمؤسسات الشريكة في البرنامج من محافظتي الخليل وبيت لحم تحت شعار "تمكين الاسرة انجازات وتطلعات".
وحضر اللقاء المدير الوطني لقرى الاطفال محمد الشلالدة اضافة الى مدراء البرامج في كل من قرية الأطفال SOS بيت لحم والمكتب الوطني.
وشمل اللقاء على عرض لأهم الاليات والاجراءات التي ستتبعها قرى الاطفال SOS فلسطين لتسهيل عمل الشركاء كما تم توقيع سياسة حماية الاطفال الخاصة بقرى الاطفال SOS فلسطين للالتزام بها من خلال برامج عمل المؤسسات الشريكة. 
ووقعت مذكرات تفاهم مع المؤسسات الشريكة في كل من محافظتي الخليل وبيت لحم والتي بدورها ستعزز من اطار ومرجعية العمل مع الشركاء في المجتمع الفلسطيني.
ونظمت الورشة من خلال برنامج تمكين الأسرة في قرية الأطفال SOS بيت لحم بجهود منسقة البرنامج والاخصائيات الاجتماعيات اضافة الى المؤسسات الشريكة وهي جمعية نهضة بنت الريف -دورا ، جمعية المحاور الخيرية، ومركز الارشاد النفسي والاجتماعي للطفل والمرأة- بيت لحم، وجمعية نساء الخضر، جمعية سيدات حلحول مؤسسة الشروق، جمعية تنمية المرأة الريفية، جمعية سعير الخيرية، جمعية التنمية الأسرية،  جمعية دار الأيتام في بيت أمر، جمعية حاملات الطيب الأرثوذكسية، جمعية يطا الخيرية، وجمعية الأقصى للمعاقين.
بدورها، قدمت منسقة حماية الطفولة في برنامج قرى الاطفال SOS فلسطين اسلام عياش ملخصا حول تطبيق قرى الأطفال SOS فلسطين لمبادئ سياسة الحماية للأطفال من أجل التوقيع عليها، والمتمثلة في حماية الأطفال من الاستغلال وتوفير جو أسري سليم كنتيجة لتمكين هذه الاسر من خلال البرنامج وبالتالي العمل على تطبيق اجراءات التبليغ والاستجابة لقضايا حماية الطفل في داخل برامج وأنشطة هذه المؤسسات الشريكة.
وفي نهاية الورشة تم توقيع مذكرات التفاهم مع الجمعيات الشريكة اضافة الى سياسة حماية الأطفال. حيث يسعى برنامج تمكين الأسرة الى توحيد الجهود مع هذه المؤسسات من اجل تيسير الية عملها وتسهيل فرص انضمام أسر جديدة الى البرنامج في المستقبل.