الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة التحرير تشارك بندوة حول "الاسلاموفوبيا" في اسطنبول

نشر بتاريخ: 18/10/2018 ( آخر تحديث: 21/10/2018 الساعة: 10:15 )
منظمة التحرير تشارك بندوة حول "الاسلاموفوبيا" في اسطنبول
اسطنبول- معا- شاركت دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية في الندة الدولية، التي تعقد في مدينة اسطنبول التركية بدعوة من الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان في منظمة التعاون الإسلامي وبالتعاون مع الجمهورية التركية والتي افتتحت أعمالها يوم الأربعاء 17/10 وتستمر لمدة يومين.
وقدم المحامي حسام عرفات وكيل دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في المنظمة والذي ترأس الوفد مداخلة هذا اليوم الخميس 18/10 حول موضوع "الاسلاموفوبيا"، مؤكدا أن الأهداف الرئيسية من حملة "الاسلاموفوبيا"، هو أولا: تبرير انتهاكات حقوق الإنسان التي تجري بحق المسلمين في العديد من الأماكن في العالم، وثانيا تبرير قيام إسرائيل على حساب الشعب الفلسطيني وتبرير سياساتها العدوانية ومجازرها بحق الفلسطينيين.
وتابع انه تحت هذا الشعار المفبرك (شعار الاسلاموفوبيا)، تبرر إسرائيل جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، سواء في الأراضي المحتلة عام 48 أو المحتلة عام 67، ويتم تهويد المسجد الأقصى وانتهاك حرماته، سرقة أراضي الفلسطينيين من اجل إقامة المستوطنات عليها.

وختم عرفات مداخلته بالطلب من المجتمعين وسكرتارية الندوة وجميع الدول المشاركة أن يتضمن البيان الختامي إدانة واضحة لإسرائيل على دورها في دعم حملة الاسلاموفوبيا، والتأكيد على أن مواجهة "الاسلاموفوبيا" المنتشرة في العالم تتطلب حل القضية الفلسطينية حلا عادلا يضمن حقوق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة كاملة السيادة وفق القرارات الدولية وعاصمتها القدس.
وشارك المدير العام للهيئة المستقلة لحقوق الانسان (ديوان المظالم) عمار دويك في هذه الاجتماعات، والقى كلمة باسم الهيئة اشار فيها الى الانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الانسان الفلسطيني وضرورة التصدي لهذه الانتهاكات.