الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المُطَّلع" ومؤسسة مريم لمكافحة السرطان يطلقان فعاليات "أكتوبر زهر"

نشر بتاريخ: 19/10/2018 ( آخر تحديث: 19/10/2018 الساعة: 22:18 )
"المُطَّلع" ومؤسسة مريم لمكافحة السرطان يطلقان فعاليات "أكتوبر زهر"
القدس - معا- أطلق مستشفى الأوغستا فكتوريا / المُطَّلع في القدس، وبالشراكة مع مؤسسة مريم لمكافحة السرطان في الناصرة ، فعاليات حفل أكتوبر زهر 2018 بمناسبة شهر التوعية العالمي لمكافحة سرطان الثدي تحت شعار: " تذكري ... تفصحي"؛ وذلك في ساحة المستشفى، بحضور شخصيات اعتبارية وأطباء متخصصين وعدد من النشطاء والمتطوعين.
وافتتح الحفل بعرض فيلم قصير عن مرض السرطان ونشاطات مؤسسة مريم وانجازاتها ومشاريعها التوعوية الإجتماعية، وتحدثت الاعلامية ربا ورور عن رؤية المؤسسة وأهدافها القائمة على التوعية بمرض سرطان الثدي منذ عام 2008، انطلقت من مدينة الناصرة لتكون المؤسسة العربية الأولى والوحيدة التي تعمل على مكافحة السرطان، لتكون العنوان الأول لكل إنسان عانى من السرطان، مشيرة الى أن المؤسسة بنيت على نهج حياة صحي للإستثمار بالانسان.
وفي كلمته اكد مدير مؤسسة مريم ومؤسسها اننا اتخذنا مقر مستشفى المطلع كونه من اهم المؤسسات التي تعنى بمرضى السرطان ، لنطلق صرخة توعوية في شهر التوعية العالمي لمكافحة سرطان الثدي ، لتكون تلك الخطوة بداية لتعاون كبير في المستقبل بين المؤسسة والمستشفى.
وأضاف: أن حملة أكتوبر زهر انطلقت جولتها منذ بداية شهر أكتوبر (تشرين الأول) من مدينة الناصرة، وشملت عدة مدن وبلدات في الداخل الفلسطيني، منها: دير الأسد، طمرة، ترشيحا، واليوم نحن في القدس، وغدا سنصل رهط وحيفا والطيبة وسنختتمها في يافا نهاية هذا الشهر، وتعد حملة أكتوبر زهر أكبر مهرجان توعوي وفني متميز على مستوى البلاد للتوعية بسرطان الثدي ونؤكد على ضرورة الكشف المكبر عن هذا المرض للوقاية منه ومكافحته.
ورحب أ. وليد نمور المدير التنفيذي العام للمستشفى بالحضور، مثمنا جهود ادارة وموظفي مؤسسة مريم على هذا العمل التوعوي الضخم، مشيرا إلى أن المستشفى والمؤسسة يحملان نفس الهدف والرسالة القائمة على انقاذ وتوعية النساء من هذا المرض لما له من الأثر العظيم في تقليل نسبة الوفيات الناتجة عنه، كونه الأكثر انتشارا بين السيدات على مستوى العالم وفي فلسطين بشكل خاص.
وأضاف: إن المستشفى وضمن مسؤوليته الإجتماعية يقدم خدماته لنساء فلسطين عبر عيادته المتنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، في كافة أنحاء الوطن، وتشمل: التثقيف، الفحص المكبر، التدريب حول الفحص الذاتي، مسح الماموغرام ومتابعة الحالات؛ وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية.
وأشار النائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي الى اهمية هذا الحدث في مدينة القدس ليؤكد ذلك على التمازج والتزاوج بين ابناء الشعب الواحد ، مشيدا بدوري مؤسسة مريم ومستشفى المطلع الانساني الكبير في خدمة المريض الفلسطيني.
واكد الطيبي على دعمه لمستشفى المطلع في ظل الممارسات الاسرائيلية والقرارات الامريكية المجحفة.
ومن جانبه، تحدث د. يوسف حمامرة مدير مركز الأورام في المستشفى في كلمته بأن مستشفى المطلع يقدم العلاج المتكامل لجميع مرضى السرطان المحولين من وزارة الصحة الفلسطينية من الضفة الغربية وقطاع غزة، فهو المستشفى الأول والوحيد في فلسطين المتخصص في هذا المجال، كما هو الوحيد الذي يقدم العلاج الإشعاعي لجميع المرضى الفلسطينيين في جميع المحافظات إلى جانب العلاجات الكيمائية، البيولوجية، الهرمونية والجراحة وأيضا العلاج المناعي.
وتضمن الحفل أفلاما توعوية وعروضا مسرحية وفقرات غنائية للفنانة منى ميعاري وقصص كفاح لناجيات من مرض سرطان الثدي ، وفي نهاية الحفل تم اضاءة مبنى المستشفى باللون الوردي للتوعية من هذا المرض