الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة تدعو للمشاركة بمؤتمر "صحفيون تحت النار"

نشر بتاريخ: 23/10/2018 ( آخر تحديث: 23/10/2018 الساعة: 12:51 )
النقابة تدعو للمشاركة بمؤتمر "صحفيون تحت النار"
البيرة- معا- دعت نقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء، الجسم الصحفي الى التفرغ وتخصيص يوم الثامن عشر من تشرين الثاني المقبل للمشاركة بفعاليات مؤتمر صحفيون تحت النار، الذي سيعقد بمشاركة دولية وعربية لدعم واسناد صحفيي فلسطين وحقوقهم وحرية عملهم وحركتهم.
ويأتي انعقاد المؤتمر على هامش اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين التي ستعقد لاول مرة في فلسطين المحتلة بين 15-18 تشرين الثاني المقبل، استجابة لطلب نقابة الصحفيين ممثلة بنقيبها عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد ناصر ابو بكر، استناداً لخصوصية فلسطين ونقابتها وقضية صحفييها الذين يواجهون يومياً ابشع الجرائم على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي، حيث تتصاعد وتيرة الاعتداءات على الصحفيين كماً ونوعاً.
واعتبرت النقابة ان المشاركة الفاعلة في المؤتمر واجب ملزم وتأكيد على اصطفاف الجسم الصحفي واجماعه على رفض الاعتداءات الاحتلالية على الصحفيين وتنوع اشكال الانتهاكات بحقه، وعلى تمادي سلطات الاحتلال وسنها لتشريعات مخالفة للمواثيق والقوانين الدولية، وبخاصة قانون منع التصوير، وسلسلة الانظمة والاجراءات العنصرية التي تستهدف الصحفي الفلسطيني.
وأشارت النقابة الى انها تعمل بكل امكاناتها من اجل انجاح اجتماع اللجنة التنفيذية وخروجها بقرارات تنسجم وحجم الانتهاكات الاسرائيلية، وانها تتطلع لدعم الصحفيين ووسائل الاعلام الفلسطينية وكافة الجهات ذات العلاقة لهذا الحدث المميز.
وأكدت النقابة خلال اجتماع استثنائي للامانة العامة عقدته مساء الاثنين، أن يوم المشاركة الصحفية الواسعة في هذا الحدث ستكون يوم الاحد في الثامن عشر من تشرين الثاني القادم، حيث سيعقد مؤتمر دولي يتحدث خلاله رئيس الحكومة د. رامي الحمد الله، وممثلون عن الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد العام للصحفيين العرب، واتحادات اميركا اللاتينية وافريقيا واسيا واوروبا ونقابة الصحفيين والمؤسسات الشريكة لها، يليه مسيرة حاشدة بمشاركة وفد الاتحاد الدولي والعربي المكون من نحو 40 مشاركاً، يليها مؤتمر صحفي للاعلان عن قرارات الاجتماع ونتائج اعمال المؤتمر، وتختتم فعاليات اليوم بأمسية فنية ثقافية للصحفيين وعائلاتهم.