الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية: تدمير مدرسة "التحدي 10" محاولة لاستهداف الهوية الوطنية

نشر بتاريخ: 23/10/2018 ( آخر تحديث: 23/10/2018 الساعة: 15:30 )
طوباس- معا- قالت الجبهة العربية الفلسطينية بمحافظة طوباس في تصريح صحفي لها، اليوم الثلاثاء، إن إصرار الاحتلال على استهداف المؤسسات التعليمية وملاحقته للطلبة والأطفال يأتي في اطار استهداف العقلية الفلسطينية ومحاربة العقول وكل الطاقات الابداعية للأجيال الصاعدة في محاولة لطمس معالم الوجود الفلسطيني.
وقالت الجبهة ان ذلك يأتي ايضا لاستهداف الهوية الوطنية وانهاء خيار اقامة الدولة المستقلة على الارض الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
جاء ذلك خلال تصدي الجبهة في طوباس والفصائل الوطنية للاحتلال الذي اقتحم صباح اليوم مدرسة “التحدي 10″ في منطقة إبزيق الواقعة شمال مدينة طوباس واعلن عنها المنطقة منطقة عسكرية مغلقة، ومنع طاقم مديرية تربية طوباس وفعاليات المحافظة من الوصول للمكان، وقام الاحتلال بهدم وتفكيك كرفات تابعة للمدرسة من أجل مصادرتها.
واضافت الجبهة أن جريمة هدم الاحتلال لمدرسة التصدي 10 في أبزبق تأتي في اطار هجمتها الشرسة ضد الشعب ومؤسساته التعليمية، مؤكدين ان الشعب سيبقى صامدا على أرضه وسيقف في وجه كل الضغوط والتحديات ومتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية التي اقرتها المواثيق والقرارات الدولية، وان كل اجراءات الاحتلال لا تثنيه عن مواصلة العملية التعليمية.