الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤبد و22 عاما لأسير قتل إسرائيليا وجرح آخر

نشر بتاريخ: 23/10/2018 ( آخر تحديث: 24/10/2018 الساعة: 09:18 )
المؤبد و22 عاما لأسير قتل إسرائيليا وجرح آخر
بيت لحم- معا- حكمت المحكمة المركزية الإسرائيلية في حيفا، اليوم الثلاثاء، بالسجن المؤبد بالإضافة إلى 22 عاما، ودفع تعويضات بقيمة 378 ألف شيكل على الأسير محمد شناوي، لقتله إسرائيليا وإصابة آخر في عمليتين منفصلتين في حيفا بتاريخ 3 كانون الثاني 2017.
وأدانت المحكمة الإسرائيلية شناوي البالغ من العمر (22 عاما) من حي الحليصة في حيفا، بإطلاق النار على غاي كفري وقتله، وجرح يحيائيل إيلوز، في عمليتين نفذهما في حيفا، على خلفية وطنية.
وقررت المحكمة إضافة إلى الحكم بالسجن، أن يدفع شناوي تعويضات بقيمة 258 ألف شيكل لعائلة القتيل كفري ومبلغ 120 ألف شيكل للمصاب إيلوز، وحضر جلسة المحكمة أفراد من عائلة القتيل.
وجاء في لائحة الاتهام أن "المتهم أراد قتل يهود، علما أنه سلّم نفسه بعد يومين في أعقاب مطاردة الشرطة له، وذلك بعد أن قام بإطلاق النار في شارع (هجيبوريم) في حيفا، حيث قتل يهوديا وأصاب آخر بجروح متوسطة".
وبحسب لائحة الاتهام "نفذ شناوي جريمة القتل بدافع كراهية اليهود، وعملية القتل تعتبر عملية عدائية. على مدار الأعوام الأخيرة زادت الكراهية لليهود لدى المتهم شناوي، وهذا يشمل قضايا كانت تتعلق به وبأبناء عائلته، لذا زادت قناعته أن اليهود (كفار) ويجب المس بهم".