الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

ابو العينين يتفقد جمعية الاحسان الخيرية

نشر بتاريخ: 24/10/2018 ( آخر تحديث: 24/10/2018 الساعة: 12:27 )
ابو العينين يتفقد جمعية الاحسان الخيرية

الخليل-معا- استقبلت جمعية الاحسان الخيرية اليوم، وزير هيئة شؤون المنظمات الاهلية اللواء سلطان ابو العنين ورافق الوزير محافظ الخليل اللواء جبرين البكري ورئيس بلدية الخليل تيسير ابو اسنينة ومدير شرطة الخليل العقيد احمد ابو الرب والعميد معاوية ضرغام مدير الدفاع المدني والشيخ حاتم البكري رئيس الجمعية الخيرية الاسلامية و عبد الكريم الزغير رئيس جمعية اصدقاء المريض والمهندس راتب البكري رئيس جمعية الكفيف ومدير عام مستشفى الاهلي الدكتور يوسف التكروري والشيخ نبيل صلاح رئيس لجنة الزكاة وعدد من الشخصيات الاعتبارية الرسمية والحكومية والاهلية وقيادات العمل التطوعي الخيري في الخليل.

وكان باستقبال الوفد رئيس الجمعية الدكتور سميح الدويك واعضاء الهيئة الادارية وموظفي الجمعية.

وبدات الزيارة بجولة تعريفية في مركز محمد بن راشد آل مكتوم التابع لجمعية الاحسان الخيرية هذا المركز الذي يضم مائة وستون طالبا وطالبة من بطيئي التعلم و "الداون سندروم" واطفال التوحد حيث اطلعوا نشاطات وبرامج المركز التأهيلية والتعليمية.

ومن ثم اتجه الوفد الى مركز الحياة التأهيلي هذا المركز التاهيلي العملاق الذي تقوم جمعية الاحسان على تشييده منذ عام وسيتم سقف الطابق السابع والاخير خلال مدة لا تزيد عن شهر ليصبح المركز الاول على مستوى الوطن الذي يقدم افضل الخدمات التأهيلية للاشخاص من ذوي الاعاقة.

بعدها توجه الوفد الى المقر الرئيس للجمعية وتجول بين اقسامه، ثم اجتمع الوفد وبدا هذا الاجتماع بالترحيب بالوفد والقى الدكتور سميح الدويك كلمة ترحيبية بالوزير وتلوفد المرافق والضيوف، حيث ابدى شكرة وتقديره لهذه الزياره التكريمية وعلى ترشيحه لجائزه الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة لريادة العمل التطوعي وتمنى في نهاية كلمته لابنائنا من ذوي الهمم النجاح والدمج، ولمجتمعنا السلامة من الأمراض ولأسرانا التحرر العاجل ولشهدائنا الرحمة ولقيادتنا الحكيمة التوفيق والسداد.

وتابع الدكتور الدويك قائلا كلنا امل ان يمهلنا الله لنرى زهرة من زهراتنا أو شبلا من أشبالنا من ذوي الاعاقة يرفع علم فلسطين فوق ساحات وباحات المسجد الاقصى والمسجد الابراهيمي وكنائس القدس تجسيدا لحلم الشهيد القائد الرمز أبا عمار وتتويجا اجهد القيادة الفلسطينية وعلى رأسهم الرئيس ابا مازن بان تكون فلسطين دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ومن ثم تحدث الوزير ابو العينين قائلا انه يشعر بالفخر والاعتزاز لوجوده بين جنبات مؤسسة انسانية من اكبر مؤسسات الوطن الا وهي جمعية الاحسان الخيرية، حيث اثنى على الخدمات التي تقدمها الجمعية لهذه الفئة المهمشه والضعيفة من ابناء شعبنا الفلسطيني.

كما ونقل تحيات ومحبة رئيس دولة فلسطين ابو مازن لرئيس الجمعية الدكتور سميح الدويك ولقادة العمل التطوعي في محافظة الخليل وهنئهم بتمايز الخليل في العمل التطوعي.

واكمل حديثه قائلا" اذا كانت جمعية الاحسان هي التي حصدت هذه الجائزة فهي مفخرة لكم جميعا ومفخرة لفلسطين ان تتمايز على كافة الاشقاء العرب الذين تنافسو على هذه الجائزه ومفخرة لفلسطين بما تمثل من ماضي وحاضر ومستقبل.

واكمل حديثه بتهنئة دولة فلسطين على هذه الجائزة، واكد ان اختيار جمعية الاحسان لم يكون انتقائيا انما كان بعد مقابلة مع ثمانون مؤسسة وبحوث ومتابعة وكان الاختيار هو الدافع الاساسي لتفوز فلسطين في هذه الجائزة.

واكد ان هذه الجائزة لمثل هذه الجمعية تعيد البسمه لاطفال معذبين ومقهورين والذين يستحقو منا ان نعطيهم ما نستطيع.

وتمنى للجمعية وقيادتها في نهاية حديثه الاندفاع والعطاء وباكمال مركزهم مركز الحياة التاهيلي ليستمروا في تقديم افضل الخدمات لذوي الاعاقة
وقدم باسمه وباسم هيئة شؤون المنظمات الاهليه درعا تكريميا لرئيس الجمعية الدكتور سميح الدويك بمناسبة استحقاقة لقب قائد العمل التطوعي على مستوى الوطن العربي.

وقدم القاضي الشيخ حاتم البكري درعا ايضا تكريميا باسم الجمعية الخيرية الاسلامية لرئيس الجمعية لفوزه بهذه الجائزه متمنيا له دوام التقدم والتوفيق،
وبدورة قدم الدكتور سميح الدويك درعا تكريميا للوزير ابو العينين باسم رواد العمل التطوعي في محافظة الخليل.

وفي نهاية اللقاء شكر المحافظ البكري ورئيس بلدية الخليل وجميع قادة العمل التطوعي الوزير على هذه الزيارة التكريمية الطيبه.

ورافق اللواء ابو العينين، وكيل الهيئة ناصر الطاهر وامجد ابو شملة مدير عام الادارة العامة للتنسيق والتعاون ومنال خميس المستشار الاعلامي للوزير.