الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة بعنوان "دليل إجراءات العمل الموحد بقضايا العنف ضد النساء"

نشر بتاريخ: 30/10/2018 ( آخر تحديث: 30/10/2018 الساعة: 13:37 )
ورشة بعنوان "دليل إجراءات العمل الموحد بقضايا العنف ضد النساء"
رام الله- معا-عقدت نيابة حماية الأسرة من العنف ورشة عمل حول دليل إجراءات العمل الموحدة في قضايا العنف ضد النساء استهدفت الموظفين الإداريين المكلفين في نيابة حماية الأسرة من العنف في النيابات الجزئية والنيابات والدوائر المتخصصة في مكتب النائب العام، تحت إشراف النائب العام المستشار د. أحمد براك.
وعقدت الورشة التي استمرت على مدار يومين بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ضمن مشروع سواسية البرنامج المشترك لصندوق الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.
وتأتي هذه الورشة من أجل ضمان تكاملية العمل عند التعامل مع هذه القضايا من الجانب الإداري خاصة فيما يتعلق بإجراءات استقبال النساء الضحايا وإجراءات إدخال البيانات وإدارة وأرشفة الملفات التحقيقية ومتابعة هذه الإجراءات حتى آخر درجة من درجات التقاضي لدى نيابتي الاستئناف والنقض، بالإضافة إلى متابعة الإجراءات مع الدوائر والنيابات المتخصصة في مكتب النائب العام وضمان سرعه انجازها و ذلك إضافة إلى تعزيز المبادئ الأساسية في التعامل مع هذه القضايا بما في ذلك الحفاظ على السرية والخصوصية في التعامل مع هذه القضايا.
ومن الجدير ذكره أن دليل إجراءات العمل الموحدة لأعضاء وموظفي النيابة العامة للتعامل مع قضايا العنف ضد المرأة والذي تم إعداده بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ضمن مشروع سواسية يهدف إلى توحيد إجراءات التحقيق والتقاضي والتحويل في قضايا العنف ضد النساء وتعزيز دور النيابة العامة في حماية النساء ضحايا العنف ومحاسبة مرتكبي الجرائم ضدهن، ويشمل دليل الإجراءات ستة فصول منها التعريفات الأساسية المتعلقة في العنف ضد النساء وعمل النيابة المختصة، أهداف النيابة واختصاصاتها، مسؤولية الشركاء، إجراءات استقبال الشكوى وإجراءات التحقيق، الإجراءات الفضلى أمام المحكمة، إجراءات الطعن بالاستئناف والنقض وأحكام عامة.