الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم

نشر بتاريخ: 02/11/2018 ( آخر تحديث: 02/11/2018 الساعة: 16:52 )
اصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم
قلقيلية - معا- اصيب عدد من المواطنين والمتضامنين الاجانب بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 15 عاما والتي خرجت في ذكرى وعد بلفور المشؤوم.
وافاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان العشرات من جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة باستخدام الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت مما ادى الى اصابة العشرات بالاختناق عولجوا ميدانيا.
واكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال والشبان الذين تصدوا لهم بالحجارة وافشلوا اقتحامهم للقرية الامر الذي دفعهم للاستعانة بقوات اكبر من وحدات مختلفة ولاحقوا الشبان تحت غطاء كثيف من اطلاق الرصاص الحي دون وقوع اصابات.
واشار شتيوي ان عدد من جنود الاحتلال حطموا الباب الرئيسي لمنزل المواطن زاهي علي واعتلوا سطح منزل المواطن زهدي شتيوي واستخدموه ثكنة عسكرية لقمع المسيرة والتقاط صور للمشاركين فيها.
وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة بمشاركة المئات من ابناء البلدة وعضو المجلس الثوري جمال حويل وعدد من المتضامنين الاجانب من منظمات مختلفة ونشطاء اسرائيليين.