الأخــبــــــار
  1. تعرّض مفتش من بلدية الخليل للطعن بآلة حادة من قبل مجهول وسط المدينة
  2. مستوطنون يشرعون بأعمال تجريف لتوسعة مستوطنة "ايتسهار" جنوب نابلس
  3. التربية تعلن نتائج الدورة الثالثة الاستكمالية من "الإنجاز"
  4. اصابة 3 شبان بينهم واحدة حرجة برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة ببيت لحم
  5. وزير زراعة اسرائيل يوقف استيراد الخضار والفواكه من فلسطين
  6. ملادينوف: اسرائيل لم تتخذ أي خطوات للوقف الفوري والكامل للاستيطان
  7. نتنياهو : "الإرهاب" سيقودنا إلى تعزيز الاستيطان بشكل اكبر في الضفة
  8. الجامعة العربية تطالب بموقف عربي قوي مع أي قرارات لأي دولة تجاه القدس
  9. بريطانيا تقدم مساعدات غذائية عاجلة "للأونروا" بغزة بـ5 مليون جنيه
  10. الاحتلال يقتلع 200 شتلة صبار في الأغوار
  11. الرئيس يجتمع مع العاهل الأردني
  12. الاحتلال يقتحم قرية العيسوية ويعتقل اسيرا محررا وعددا من افراد عائلته
  13. الشرطة: العثور على جثة مواطن 50 عاما داخل محله بمخيم الامعري
  14. نتنياهو يوافق على دفع تعويضات لعائلات ضحايا إسقاط الطائرة الروسية
  15. مؤسسات الأسرى: الاحتلال اعتقل 486 مواطنا خلال شهر تشرين ثاني 2018
  16. الاحتلال يقرر هدم منزل عائلة خليل جبارين منفذ عملية طعن قرب "عتصيون"
  17. لقاء بين الرئيس ابو مازن والملك الاردني الساعة الواحدة ظهرا في عمان
  18. بلدية الاحتلال تهدم منزلا في قرية جبل المكبر جنوب القدس
  19. اصابة طالبتين بعد إنزلاق مركبة للاحتلال قرب حاجز الشيخ سعد بجبل المكبر
  20. مستوطنون يخطون شعارات عنصرية ويعطبون اطارات في ياسوف جنوب نابلس

"Snapchat" تضيف ميزة العدسات التفاعلية للحواسيب

نشر بتاريخ: 03/11/2018 ( آخر تحديث: 03/11/2018 الساعة: 11:38 )
بيت لحم- معا- كشفت منصة "Snapchat" النقاب عن "Snap Camera"، وهو تطبيق مجاني لأجهزة حواسيب سطح مكتب يمكن للمستخدمين تنزيله لجلب مجموعة من العدسات التفاعلية إلى كاميرا الويب الخاصة بهم، بحيث لم تعد عدسات منصة التواصل الاجتماعي التفاعلية مقتصرة على الهاتف الذكي، ويتم مزامنة التطبيق مع كاميرا الويب الخاصة بك بحيث يمكنك استخدامه في مقاطع فيديو يوتيوب المسجلة أو منصات دردشة الفيديو الشائعة مثل سكايب Skype وGoogle Hangouts وحتى عند البث المباشر عبر Facebook Live أو Twitch.

ويوفر التطبيق للمستخدمين إمكانية الوصول إلى الفلاتر التي تصنعها "سناب شات"، كما يمكنهم استخدام أي عدسات يقدمها منشئو المحتوى من خلال استديو العدسات "Lens Studio" الخاص بالشركة، وينبغي على المستخدمين أولاً تنزيل تطبيق Snap Camera على حواسيب سطح المكتب الخاص بهم، حيث أن التطبيق يتوفر لأنظمة "ويندوز" و"ماك"، ومن ثم يتزامن تلقائياً مع الكاميرا المتصلة بجهاز الحاسب الخاص بك، ويعمل التطبيق مع العديد من منصات دردشة الفيديو ومواقع تحميل الفيديو.

ويمكن للمستخدمين استخدام متصفح العدسات Lens Explorer لتجربة فلاتر الواقع المعزز المختلفة للوجه، ومعرفة من الذي صنعها، ووضعها ضمن المفضلة عبر تحديدها بنجمة لسهولة الوصول إليها لاحقاً، ويحتوي متصفح العدسات أيضاً على علامة تبويب للمستخدمين لعرض عدساتهم الأكثر استخداماً.

ويعد تطبيق "فيستايم" FaceTime من آبل أحد التطبيقات الرئيسية التي لا تدعم تطبيق Snap Camera، وتم تقديم أكثر من 250 ألف عدسة جماعية من خلال Lens Studio منذ إطلاقه في شهر ديسمبر/كانون الأول، وتم مشاهدتها أكثر من مليار مرة.

وطورت منصة "سناب شات" أداة كاميرا مخصصة تتكامل مع موقع Twitch، ويمكن من خلال مقطع الفيديو المخصص للبرنامج الجديد رؤية المستخدمين وهم يستخدمون العدسات التفاعلية أثناء إجراء مكالمة جماعية، كما توجد عدسات تحت أسماء بعض الألعاب، بما في ذلك League of Legends وBattelgrounds وWorld of Warcraft وOverwatch.

وينبغي من أجل الوصول إلى العدسة واستخدامها مسح رمز الاستجابة السريعة QR Snapcode ضوئياً على الشاشة، ولا يحتاج المستخدمون إلى حساب "سناب شات" للاستفادة من العدسات، حيث من الواضح أن الشركة تركز بشكل أكبر على التأكيد على المكتبة المتنامية لفلاتر الواقع المعزز، وقال إيتان بيلبسكى Eitan Pilipski، رئيس قسم الواقع المعزز في شركة "سناب": "نحن نسير في طريق توفير المزيد من قنوات التوزيع لمنشئي المحتوى لإبراز عملهم".

وأضاف "يمكن لكاميرا سطح المكتب جلب المزيد من الاهتمام لمنشئي العدسات، ولذلك قررت سناب شات عدم إنشاء تطبيق كاميرا ويب خاص بها حيث يمكن للمستخدمين التقاط الصور أو مقاطع الفيديو التي تحتوي على العدسات. وبدلاً من ذلك، فإنها ركزت على أن يكون البرنامج متكامل مع منصات أخرى. ونحن لا نريد التنافس في تلك المساحة، بل نريد إحضار عدسات المجتمع لأي تطبيقات يستخدمها الأشخاص فقط".

المصدر: العربية
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018