الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ اريحا يشيد بالعلاقات الفلسطينية الرومانية

نشر بتاريخ: 03/11/2018 ( آخر تحديث: 03/11/2018 الساعة: 13:42 )
محافظ اريحا يشيد بالعلاقات الفلسطينية الرومانية
اريحا- معا- اشاد جهاد ابو العسل محافظ اريحا والأغوار بالعلاقات القائمة بين الشعبين الروماني والفلسطيني.
واشار ابو العسل الى ان الاديرة والجالية الرومانية في فلسطين جزء اصيل من النسيج الفلسطيني.
جاء ذلك خلال استقباله نتاليا انتوتيرو وزيرة شؤون المغتربين في حكومة جمهوريا رومانيا الصديقة، في مقر المحافظ وسط مدينة اريحا بحضور رئيس مكتب الممثلية الرومانية لدى فلسطين كاتلين تيرا وعدد من ابناء الجالية ورجال الكنسية الرومانية.
وأوضح ابو العسل ان الاديرة والكنائس الرومانية في فلسطين وفي اريحا والأغوار جزء اصيل في فلسطين وان الحجاج والسياح الرومان، مرحبا بهم في بلدهم الثاني فلسطين.
ونقل المحافظ للوزيرة الوفد الضيف تحيات الرئيس محمود عباس لهم، معربا عن امله باستمرار تلك العلاقة وفتح افاق جديدة من التعامل في مختلف الميادين فلسطين ورومانيا.
وأعربت الوزيرة الرومانية عن سعادتها لزيارة فلسطين ومحافظة اريحا والأغوار، مشيرة الى انه يأتي ألاف الحجاج السياح الرومان من داخل رومانيا ومن ابناء الجاليات الرومانية سنويا الى فلسطين للسياحة وتأدية الفروض الدينية في جو من الامن والسلام، معربة عن املها باستمرار ذلك وزيادة الاعداد ومزيد من العلاقات بين البلدين.
وعقب تبادل الهدايا التذكارية بين الوزيرة والمحافظ قاما بجولة في متحف الكوفية داخل مقر المحافظ والذي يضم بعض مقتنيات الشهيد ياسر عرفات.
وتجدر الاشارة ان مدينة اريحا تضم العديد من الاديرة والكنائس الرومانية وسط المدينة وعلى نهر الاردن حيث عمد السيد المسيح عليه السلام.