الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة أرثوذكسي بيت لحم تغادر الى اليونان

نشر بتاريخ: 08/11/2018 ( آخر تحديث: 08/11/2018 الساعة: 13:33 )
بعثة أرثوذكسي بيت لحم تغادر الى اليونان
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري- تغادر مساء اليوم ارض الوطن بعثة فريق أرثوذكسي بيت لحم الى العاصمة اليونانية اثينا لخوض مباراة ودية امام فريق "آيك اثينا" احياءً للذكرى الـ 14 لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.
وتضم البعثة: صالح البندك رئيسا، اسامة ابو جابر مدربا، والاداريين جاد قنواتي، باسم فريج، باسم سلامة، متري فريج، واللاعبين: جورج ثلجية، جورج قنواتي، قصي العناني، جورج طافش، حسام فريج ، سليم سكاكيني، فراس فريج، ابراهيم حبش، اياد عبد الله، جاستين عيدا، يحيى الخطيب، يوسف عصفورة
وقال رئيس البعثة صالح البندك ان المشاركة وطنية بامتياز وتحمل قضية وتخلد رمزا وقائدا فلسطينيا وهو الزعيم الراحل ياسر عرفات، مؤكداً جاهزية الفريق للمباراة حيث واظب على التدريبات على مدار الأيام الأخيرة التي تركزت على الناحيتين الفنية والبدنية.

وأعرب عن فخره لاختيار فريقه من قبل الاتحاد العام للطلبة فلسطين لإحياء هذه المناسبة العزيزة على قلوب الفلسطينيين والمناضلين في العالم، مؤكدا البعثة في مهمة رياضية ووطنية وأخلاقية تمثل كافة الفلسطينيين، آملا من جميع افراد البعثة ان يكونوا خير سفير للسلة الفلسطينية.
وقال انها فرصة للاعبين للاستفادة من فريق عريق كايك اثينا حقق بطولات على مستوى اوروبا ويضم نخبة من نجوم العالم.
واكد ان ادارة النادي اجتمعت مساء الاربعاء مع أعضاء البعثة وشددت على أهمية الانضباط والالتزام بتعليمات البعثة خاصة انها زيارة تهدف لتعزيز العلاقات بين الشعبين الفلسطيني واليوناني.

وشكر البندك امين سر حركة فتح في اليونان محمد السيد والاتحاد العام لطلبة فلسطين في اليونان على اتاحة الفرصة لفريق الارثوذكسي لتمثيل فلسطين في هذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع.
من جانبه، قال محمد السيد امين سر حركة فتح في اليونان ان فكرة المباراة بدأت منذ ثلاث سنوات عندما قررت الحركة والاتحاد العام لطلبة فلسطين احياء ذكرى الشهيد الراحل ياسر عرفات، حيث كان التوجه الى العمل الثقافي والرياضي الى جانب العمل السياسي في مقارعة الاحتلال.
وأضاف انه تم اختيار كرة السلة كونها من أكثر الالعاب انتشارا في اوروبا، وهي فرصة للفرق الفلسطينية للاستفادة من خبرات الفرق اليونانية، وقد اصبحت هذه المباراة تقليدا سنويا يشهد زخما كبيرا من قبل الجالية الفلسطينية خاصة واليونانيين المحبين للشعب الفلسطيني عامة.

وأشار الى انه تم اختيار ايك اثينا كونه فريق تأسس عام 1924 من خلال لاجئين يونانيين من إسطنبول بعد الحرب اليونانية التركية، وهو نادي تربطه علاقة قوية مع الجالية الفلسطينية وهو من ابرز اندية اليونان، ويلعب العديد من الرياضات وحقق عشرات البطولات الرياضية.
من جانبه، قال اياد قسيس سكرتير الاتحاد العام للطبة فلسطين ان الاتحاد أنهى تحضيراته لاستقبال البعثة فجر الجمعة في مطار اثينا الدولي، موضحا أنهم اعدوا برنامجا حافلا بالفعاليات للبعثة، يتخلل لقاءات يومية مع الفعاليات الرياضية والرسمية في اليونان، متمنيا ان تنال الزيارة اعجاب الجميع.